الارشيف / أخبار السعودية

أداء صلاة كسوف الشمس في مساجد المملكة وبيوتها صباح اليوم وطريقة صلاة الخسوف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أداء صلاة كسوف الشمس في مساجد المملكة وبيوتها صباح اليوم وطريقة صلاة الخسوف في المقال التالي

عمر شويل - جدة يجري صباح غدًا الأحد أداء صلاة كسوف الشمس في جميع مساجد المملكة وبيوتها لأن مدن المملكة ومناطقها تشهد كسوف حلقي للشمس، وتعد هذه الصلاة سنة مؤكدة عن الرسول صلي الله علية وسلم.

أداء صلاة كسوف الشمس في مساجد المملكة

أوضح الشيخ سعد الخثلان أستاذ بكلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أنه يوجب شرعًا إقامة صلاة كسوف الشمس سواء في مساجد المملكة أو بيوتها لأنها تشهد صباح يوم الأحد كسوف جزئي للشمس.

وأضاف الخثلان في تغريده بحسابه الرسمي في موقع تويتر أن المملكة وعدد من الدول الإسلامية في صباح الأحد الموافق 21 يونيو الجاري سوف تشهد كسوف حلقي للشمس لذلك يوجب على هذه الدول أداء صلاة الكسوف لأنها سنة مؤكدة.

أماكن أداء صلاة الكسوف

أوضح الخثلان أن صلاة الكسوف يجب أن تؤدي في المساجد عند حدوث الكسوف، ويستطيع ذوي الأعذار والسيدات أدائها في بيوتهم.

كيفية أداء صلاة الكسوف

تعتبر صلاة الكسوف أحد السنن المؤكدة عن الرسول – صلي الله عليه وسلم- ويتم تأديتها عند حدوث أي نوع من أنواع الكسوف سواء كان كلي أو جزئي، ويمكن أدائها في المساجد والبيوت من غير آذان حيث يصلي الفرد 2 ركعة أما جماعة أو لوحده.

يؤدي الشخص صلاة الكسوف 2 ركعة يقرأ فيهما سورة الفاتحة وأحدي سور القرآن الكريم، و 2 ركوع ويقول فيها نفس التسبيح الخاص بالركوع، و2 سجدة، ثم بعدها يستمع لخطبة الإمام التي يذكرهم فيها بقدرة الله – سبحانه وتعالي- ومدي عظمته كما يدعوهم للاستغفار والرجوع إلى الله.

صلاة كسوف الشمس
صلاة كسوف الشمس

والجدير بالذكر أن المملكة العربية سوف يحدث في عدد من مدنها ومناطقها كسوف حلقي للشمس منذ الساعة 7:12 صباحًا حتى الساعة  9:44 دقيقة صباحًا، كما أنه سوف تشهد عدد من الدول العربية هذا الكسوف مثل اليمن، وسلطنة عمان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أداء صلاة كسوف الشمس في مساجد المملكة وبيوتها صباح اليوم وطريقة صلاة الخسوف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا