الارشيف / أخبار السعودية

صرف المعاشات التقاعدية بعد التعديل وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2020

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر صرف المعاشات التقاعدية بعد التعديل وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2020 في المقال التالي

عمر شويل - جدة نشرت المؤسسة العامة جدول مواعيد صرف المعاشات التقاعدية حتي نهاية عام 2020، بعد عمل بعض التعديلات عليه فيما يخص مواعيد صرف المعاش، حيث قامت بصرف معاش شهر يوليو، حتي يتمكن المواطنون من صرف المعاشات قبل عيد الأضحي المبارك.

فمن المفترض صرف المعاش للمتقاعدين في هذه الأيام المحددة في اليوم الرابع والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن تم تقديم ميعاد الصرف خلال هذا الشهر.

جدول مواعيد صرف المعاشات التقاعدية لعام 2020

ننشر لكم فيما يلي جدول مواعيد صرف المعاشات خلال عام 2020، حيث يحتوي على اسم الشهر وفي مقابله تاريخ صرف المعاش خلال الشهر المحدد، ويأتي التقديم في ميعاد صرف معاشات لشهر مايو الجاري، حرصًا من المؤسسة علي مراعاة احتياجات المتقاعدين وأسرهم ودعمهم، قبل عيد الفطر المبارك حيث تتزامن إجازة عيد الفطر المبارك مع موعد صرف المعاشات، في ظل الفترة العصيبة التي تمر بها جميع بلاد العالم، في مواجهة أزمة كورونا كوفيد 19، لذلك قامت بتقديم موعد صرف المعاش التقاعدي لشهر مايو الجاري يوم 18 مايو 2020م، كما هو موضح.

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية لشهر يوليو 2020

يتم صرف رواتب المعاشات التقاعدية للموظفين نهاية كل شهر ميلادي خلال الفترة المحدودة يوم 24 أو 25 أو 26 من كل شهر، وسوف يتم صرف الرواتب للمتقاعدين في اليوم السادس والعشرين من شهر يوليو 2020، والذي يوافق يوم الأحد المقبل، وفقا لذلك سوف يتم إيداع الرواتب في الحسابات البنكية لأصحاب المعاشات يوم 26 يوليو، وفقا لما يلي:

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية من المؤسسة العامة للتقاعد

 

مؤسسة التقاعد تعلن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2020/شوال 1441

تتزايد عمليات البحث عن موعد صرف المعاشات التقاعدية مع اقتراب نهاية الشهر الميلادي، حيث يتم صرف المعاش التقاعدي للمواطنين المستفيدين والمستحقين في آخر الشهر الميلادي بتاريخ يوم 25 من كل شهر ميلادي، وبناءا عليه سوف يتم صرف المعاش وإيداعه في الحسابات البنكية الخاصة بأصحاب المعاشات، يوم الخميس القادم الموافق  25 يونيو 2020.

شروط استحقاق المعاش التقاعدي

أن يكون المواطن قد بلغ عمره أل 60 عام.

المواطن الذي فقد عمله لعجزه عن العمل، والمتوفي.

المواطن الذي قضي في العمل أكثر من 25 عام.

المواطن الذي انتهت خدمته في العمل بسبب إلغاء الوظيفة.

المواطن الذي تم فصله من العمل لسبب غير تأديبي، أي من خلال قرار تم إصداره من خلال مجلس الوزراء، أو بأمر سام، فيستحق الحصول علي معاش، متي بلغت مدة خدمته في التقاعد 15 عام.

المواطن المحال للتقاعد برغبته وبناء على طلبه، على أن يكون قضي فترة خدمة في العمل لا تقل عن 20 عام، بالإضافة إلي ضرورة الحصول على موافقة من صاحب العمل.

حالات إيقاف المعاش التقاعدي

يتم إيقاف المعاش التقاعدي في الحالات التالية:

في حالة شغل احدي المراتب في ميزانية الدولة العامة.

وفي حالة استحقاق معاش تقاعدي أكبر.

ويتم الحرمان من المعاش التقاعدي في الحالات التالية:

في حالة الحصول على جنسية أخري غير الجنسية السعودية، باستثناء الزوجة غير السعودية، والزوجة من غير الجنسية السعودية وتحمل جنسية أخري وقد توفي عنها زوجها.

وقد نشرت المؤسسة العامة للتقاعد كافة الشروط اللازمة لاستحقاق المعاش التقاعدي، وحالات إيقاف المعاش التقاعدي، ووضحت حالات الحرمان من المعاش التقاعدي من خلال البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتقاعد، ومن خلال الصفحة الرسمية لها عبر تويتر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صرف المعاشات التقاعدية بعد التعديل وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2020 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا