الارشيف / أخبار السعودية

موعد صرف مكافأة الكلية التقنية.. متي تنزل صرف المكافأة التقنية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر موعد صرف مكافأة الكلية التقنية.. متي تنزل صرف المكافأة التقنية في المقال التالي

عمر شويل - جدة يكمن موعد صرف مكافأة الكلية التقنية في السعودية أهمية كبيرة للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات في حوالي 19 كلية موجودة بالمملكة العربية السعودية، ويسعى كلاً منهم على أن يحصل على المكافأة لكي ينفذ طموحه بالدراسة والعمل بمجالات مهنية متنوعة، حيث أن هذه المكافأة تكون مصدر يحفز الطلاب على التفوق في دراستهم، ويهتم الكثير لأمرها نظراً لارتفاع عدد الكليات التقنية بالمملكة حتى أن أصبحت 19 كلية، لذا سوف ننشر لكم الموعد الرسمي لصرف المكافأة وكيفية صرفها لطلاب المعاهد والكليات.

 

ما هي مكافأة الكلية التقنية في السعودية

مكافأة الكلية التقنية عبارة عن حافز يشجع الطلاب تقوم الكلية بتقديمه لكل طالب ومتدرب في المؤسسة العامة لتدريب المهني والتقني، وتعد من أكثر العوامل التي تحفز المتدربين وتشجعهم على أن الانتساب التدريب التقني، وتقدم المكافأة كل شهر للطلاب الذي تنطبق عليهن الشروط.

 

ما هي شروط الحصول المكافأة التقنية

حرصت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني على أن تحفز الطلاب والطالبات على أن ينتسبوا في التعليم التقني وتقوم بتدريبهم بما يساعد على أن يسد الاحتياجات بسوق العمل من القوى البشرية المؤهلة تحت بند التحفيز للاستمرار في الكلية، وتمنحهم مكافأة مالية بشكل شهري، وقد تم وضع بعض الشروط للطلاب والطالبات يجب أن تتوفر من أجل الاستفادة وصرفها والشروط هي:

1-على أن يحصل على 4.75 من 5درجات بالفصل الأخير السابق للتخرج.
2-يجب أن يكون التخرج من ضمن الحد الأدنى للفترة النظامية التي تقوم الكلية بتحديدها.
3-يدعم الطالب دائماً وملائه ويكون قدوة لهم بالتفوق العلمي، ويتمكن من تهيئة الزملاء للحياة العملية.

مواعيد صرف مكافأة الكلية التقنية

يتم صرف المكافأة للطلاب والطالبات المتدربين بها بمدار ثلاث سنوات دراسية، في معدل مكافأة لكل شهر هجري، والمكافأة تتوفر لكل طالب بحوالي 1000 ريال سعودي بشكل شهري، مع الاستمرار بصرف المكافأة حتى بأشهر الاجازة الصيفية ولكن بشرط على أن يستكمل الطالب الفصل التدريبي الثالث لكي يحصل عليها.
يتم أخذ 10 ريالات من المكافأة لصندوق المتدربين والمتدربات، وحتى الآن لم تحدد الدولة الموعد الرسمي لصرف المكافأة المالية لشهر ذي الحجة لعام 1441.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موعد صرف مكافأة الكلية التقنية.. متي تنزل صرف المكافأة التقنية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا