الارشيف / أخبار السعودية

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام في السعودية 1442

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام في السعودية 1442 في المقال التالي

عمر شويل - جدة إجازة عيد الفطر للقطاع العام، ينتظر جميع الموظفين بالسعودية سواء كانوا بالقطاع العام أو الخاص إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ من شهر رمضان المبارك، ويتم تحديد موعد الإجازة وفقًا للائحة الإجازات في المملكة العربية السعودية التي تحدد الإجازات لجميع القطاع العام سواء كان للوزارات أو الجهات الحكومية أو أي هيئات حكومية، حيث تعتمد على مدة خدمة الموظف بالعمل ولذلك نقدم لكم موعد إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع العام بالسعودية.

إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع العام

لكي يتم معرفة موعد أي إجازة ما بالسعودية يتم التوجه للائحة الإجازات السعودية فهي نظام ثابت تابع لنظام الخدمة المدنية بالسعودية حيث يعتبر هدف هذا النظام تنظيم الإجازات لجميع العاملين بالقطاع العام والتابعين لنظام الخدمة المدنية.

ونجد من المادة الرابعة التي تنص عليها لائحة الإجازات أن إجازة عيد الفطر للقطاع العام بدايتها من يوم الموافق الخامس والعشرين من رمضان والموافق السابع من مايو ونهايتها بعد عيد الفطر في يوم الأربعاء السابع من شهر شوال والموافق التاسع عشر من مايو، فبعد انتهاء دوام يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من رمضان وهو السادس من شهر مايو.

وهناك بعض التوقعات حول جعل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية موعد الإجازة النهائية من يوم الخميس بدلًا من يوم الجمعة باعتبار أن أول أيام إجازة عيد الفطر هو يوم إجازة رسمية يوم الجمعة، وحتى يومنا هذا لم يتم تأكيد هذا الخبر من أي جهة رسمية مع العلم أن مواعيد إجازة عيد الفطر يعلن عنها بشكل رسمي من الهيئة المختصة بعد انقضاء النصف الثاني من شهر رمضان.

العودة للعمل بعد عيد الفطر

وفقًا للائحة الإجازات السعودية فإنه هناك ثلاث مناسبات رسمية يتم إعطاء العاملين بالقطاع الحكومي إجازة لها وهم اليوم الوطني والعيد الأضحى وعيد الفطر، وإجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي تبدأ الخامس والعشرين من رمضان ويعود الموظفين للعمل مرة أخرى بعد انتهاء عيد الفطر في السادس من شوال.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام في السعودية 1442 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements