الارشيف / سوريا

جوناثان نولان يفاجئ متابعي سلسلة "Westworld" بمشهد من مدينة حمص السورية (فيديو)

فاجأ المخرج العالمي جونثان نولان متابعي سلسلة "Westworld" في بداية الحلقة الخامسة من الجزء الثالث الذي عُرض قبل أيام في دور السينما العالمية بمشهد من مدينة حمص السورية.

ويظهر المشهد الذي ضمنه "نولان" في سلسلته صورة بانورامية التقطت من الجو تظهر الدمار الرهيب الذي حل بمدينة حمص السورية جراء قصف نظام الأسد لأحيائها السكنية، للدلالة على اقتراب نهاية العالم وانقراض البشرية.

وأثار المشهد ردود فعل واسعة بين المتابعين والنقاد، حيث أوضح المصور السوري محمد بدرة أن ميزانية السلسة تمكنها من انتاج مؤثرات بصرية لرسم أي مشهد خيالي.

وأضاف "لكن المخرج العالمي “نولان” لم يجد غير صورة مدينة حمص لوصف فكرة أن البشرية تندفع نحو الانقـراض، وأحيانًا في سوريا يكون الواقع أغرب حتى من أفكاره.

بينما علق الناقد السينمائي طارق عثمان قائلًا: "نظراً لأن جل صانعي أفلام نهاية العالم مهوسون بالدمار بدأ الفيلم الذي أُنجز بإمكانيات فنية وتصويرية عالية بوصفه رحلة رهيبة من التخـريب لكوكب الأرض.

وأردف "ينتمي مسلسل "Westworld" إلى سينما الخيال العلمي والفانتازيا، وفي هذا السياق جاء توظيف لقطة دمار حمص للدلالة على أقسى ما يمكن أن يصل إليه الإنسان من الهمجية والتوحش، وكدلالة على توجه العالم نحو هاوية الفناء والاندثار.

من جانبه قال المهندس إبراهيم الشمري وهو أحد المشرفين على صفحة الفيلم باللغة العربية على الفيسبوك إن مسلسل "Westworld" الذي وصفه أحد النقاد بأنه ملحمة مظلمة حول فجر الوعي الاصطناعي ومستقبل الخطيئة لم يجد ما يضرب به المثال في ذلك غير مدينة حمص السورية التي أصبحت مدمرة بالكامل بسبب إنسان كل أهدافه فقط إثبات أنه الأقوى والأحق بالسلطة.

يذكر أن سلسلة "Westworld" الشهيرة عرضت للمرة الأولى مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2016، وتحظى بمتابعة كبيرة على مستوى العالم، وتصنف ضمن قسم الخيال العلمي والإثارة، ويتمحور حول الأخطاء البشرية التي من الممكن أن تؤدي إلى نهاية العالم وفناء البشرية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جوناثان نولان يفاجئ متابعي سلسلة "Westworld" بمشهد من مدينة حمص السورية (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا