الارشيف / سوريا

بعد هبوط سعر الصرف.. تصريح من مسؤول بـ"نظام الأسد" عن وضع الليرة السورية

سارع "نظام الأسد" عبر مدير العمليات المصرفية في مصرف سوريا المركزي، فؤاد علي، بالحديث عن إجراءات النظام لخفض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

وقال "علي" في حديث مع إذاعة "شام FM" الموالية، اليوم الخميس: إن "سعر صرف الليرة سيستمر بالتحسن خلال الأيام المقبلة للوصول لمستوى توازني مقبول من خلال سلسلة إجراءات بدأها المصرف وسيستمر بها".

وأضاف المسؤول بـ"البنك المركزي": أن "المصرف ضرب معاقل السوق السوداء التي تضم بعض الأشخاص والشركات، ومنها شركات حوالات تلاعبت بسعر الصرف، وخالفت أنظمة القطع".

وأشاتر "علي" إلى أن المصرف المركزي لديه على الدوام آليات معلنة وغير معلنة لضبط سعر الصرف، مؤكداً أن هدفه ليس إعادة سعر الصرف بل المحافظة على الاستقرار النسبي.

واستدعى المسؤول في "نظام الأسد" الفرقعات الإعلامية المستمرة للنظام بسبب فشله، والتي على رأسها "الحرب الكونية" ضد نظام الأسد، موضحًا أنها تنقسم إلى قسمين، حرب عسكرية وأخرى اقتصادية.

جدير بالذكر أن تصريحات المسؤول المالي بـ"نظام الأسد" تتزامن مع تراجع سعر الصرف من ثلاثة آلاف ليرة إلى 2300 ليرة صباح اليوم الخميس، بحسب موقع "الليرة اليوم" المتخصص بسعر العملات الأجنبية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد هبوط سعر الصرف.. تصريح من مسؤول بـ"نظام الأسد" عن وضع الليرة السورية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا