الارشيف / أخبار عربية / سوريا

نظام الأسد ينقلب على "الغيدق" أحد أبرز شبيحة اللاذقية

انقلبت قوات النظام، اليوم السبت، على مروان ديب "الغيدق"، أحد أبرز شبيحة الأسد في مدينة واللاذقية على الساحل الروسي، بعد صدور أمر من القصر الجمهوري باعتقاله.

وذكرت صفحات موالية، أن مدينة اللاذقية شهدت ظهر اليوم، اشتباكات عنيفة بين استخبارات الأسد من جهة، وميليشيا "قوات الغيدق" بزعامة مروان ديب ابن عمة بشار الأسد من جهة أخرى.

من جانبها، أكدت مصادر محلية، لموقع "جرف نيوز"، مقتل أحد عناصر الميليشيا وإصابة قائدها بجروح، في حين أصيب عنصر من قوات النظام بجروح خطيرة، مضيفًا أن قوات مشتركة من فرع المخابرات العسكرية والجوية وحفظ النظام، حاولت اقتحام مقر للميليشيا قرب دوار الزراعة وسط مدينة اللاذقية.

وأشارت المصادر إلى أن وجود قائد ميليشيا "الغيدق" تزامن لحظة الهجوم، حيث نجحوا بالتصدي للمهاجمين خلال الاشتباكات التي استعملت فيها قذائف وقنابل يدوية، وامتدت بين دوار الزراعة ودوار هارون وسط المدينة.

وأكدت المصادر، أن أوامر إلقاء القبض على "الغيدق" جاءت بأمر مباشر من القصر الجمهوري، نتيجة شكوى وصلت إلى أسماء الأخرس زوجة رأس النظام بشار الأسد، مصدرها جامعة المنارة الخاصة التابعة لها في اللاذقية، حيث أقدم المطلوب على إطلاق النار على طلاب آخرين ومدرسين داخل الجامعة.

يذكر أن "الغيدق" يعتبر من أكثر شبيحة اللاذقية المقربين إلى بشار الأسد، ويملك عدة نوادي قمار ومكتب رهان، فضلًا عن عمله في تجارة المخدرات بالاشتراك مع ميليشيا "حزب الله" بين سوريا ولبنان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر نظام الأسد ينقلب على "الغيدق" أحد أبرز شبيحة اللاذقية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.