الارشيف / أخبار عالمية

بعد عرض أكبر مكافأة للقبض عليه | من هو رضوان تاغي أخطر مجرمي العالم

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي اليوم عن تحقيق إنجاز جديد أكدت به الدور المحوري لدولة الإمارات في مكافحة الجريمة المنظمة على المستوى العالمي، وإسهامها في جعل العالم مكانًا أكثر أمنًا للجميع حتى وإن كانوا خارج حدودها، بإلقاء القبض على أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميًا والمُدرجة على قوائم "الإنتربول"، ويُعد من أشد تلك العناصر خطورة لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ "المجرم الأخطر".

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن المتهم يُدعى رضوان تاغي ويبلغ من العمر 41 عامًا، وهو رئيس منظمة "ملائكة الموت" الإجرامية، وصدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلًا هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي، موضحة أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع كل من الشرطة الهولندية والإنتربول.

وفي نوفمبر 2018 قررت النيابة العامة بهولندا وضع مكافأة مادية لمن يدلي بمعلومات عن مكان تاغي وصلت المكافأة إلى 100 الف يورو بما يساوي مليار سنتيم مغربي حيث تم الاشتباه في أإنه العقل المدبر لجريمة مقهى لاكريم في مراكش.

في اكتوبر الماضي ذكرت صحيفة «دي تليغراف» الهولندية اليومية أن أخطر مجرم مطلوب للعدالة في هولندا يعيش بحرية في إيران، ويتمتع بحماية الدولة.

وقالت الصحيفة إن رضوان تاغي (41 عامًا)، مغربي متهم بتهريب المخدرات وتجارة السلاح وجرائم أخرى، بما في ذلك التعاون على قتل المنشق الإيراني محمد رضا كولاهي في عام 2015، في هولندا. علاوة على ذلك، ساعد التاغي أيضًا عملاء المخابرات في الجمهورية الإيرانية على اغتيال معارضين آخرين في جميع أنحاء أوروبا.

وقالت الصحيفة الناطقة بالهولندية إنه تم اغتيال كولاهي (56 عامًا) في ديسمبر 2015 في بلدة ألمير الهولندية. وكان المعارض الإيراني قد فر من إيران عام 1981، وطلب اللجوء إلى هولندا وعاش هناك باسم وهمي هو «علي معتصم» حتى تم اغتياله.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد عرض أكبر مكافأة للقبض عليه | من هو رضوان تاغي أخطر مجرمي العالم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.