الارشيف / أخبار عالمية

تعرف على أصغر وزير في الجزائر.. وماذا قال بعد توليه المنصب

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الخميس، أسماء الوزراء الجدد في حكومة عبد العزيز جراد، والذين سيتسلمون مناصبهم خلال الأسبوع المقبل.

وتضمنت قائمة الوزراء، ياسين وليد، الوزير المنتدب بالمؤسسات الناشئة، الذي يعد أصغر وزير في الحكومة الجزائرية، حيث يبلغ عمره 26 عامًا.

وفي أول تعليق له، قال الوزير الجديد "ياسين وليد" عبر حسابه على موقع "تويتر": "فخور كوني أصغر وزير في الحكومة الجديدة للجمهورية الجزائرية الجديدة، أتوّجه بالشكر للسيد الرئيس على الثقة الممنوحة لي".

جدير بالذكر، أن وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية، شما المزروعي، تحتفظ بلقب أصغر وزيرة في العالم، حيث تولت المنصب بعمر الـ22 عامًا، ضمن التشكيل الوزاري الذي أعلن في الإمارات عام 2016.

وكان الناطق باسم الرئاسة الجزائرية، قال في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن الحكومة الجديدة مكونة من 39 عضوا، منهم 5 نساء، و7 وزراء منتدبين، وأصغر وزير عمره 26 عامًا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تعقد الحكومة أول اجتماع لها يوم السبت المقبل برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون.

وحافظ 3 وزراء على مناصبهم بالحكومة الجزائرية الجديدة، وهم وزير الخارجية صبري بوقادوم، ووزير العدل بلقاسم زغماتي، ووزير المالية راوية عبد الرحمان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تعرف على أصغر وزير في الجزائر.. وماذا قال بعد توليه المنصب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.