الارشيف / أخبار عالمية

ليبيون في أوروبا يطلقون حملة لفضح ممارسات أردوغان في بلادهم

  • 1/2
  • 2/2

سياسة

دوت الخليج الإخبارية - رضا شعبان

الجمعة 2020/2/7 02:59 ص بتوقيت أبوظبي

الجيش الوطني الليبي

أطلق عددا من الشباب الليبيين المقيمين في أوروبا حملة بعنوان" أوقفوا تسلل الإرهابيين إلى ليبيا"، تدعو لوقف ممارسات أردوغان التخريبية في البلاد، ووقف نقل عناصر إرهابية إلى طرابلس.

وطالب الشباب وقف التدخل التركي في ليبيا، ومنع تدفق العناصر الإرهابية والمرتزقة على طرابلس.

وقال الشباب الناشط في المجال الحقوقي، في بيانهم التأسيسي، إنهم يشعرون بالفزع من التدخل العسكري التركي في ليبيا، خاصة بعد وصول المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا.

وطالب البيان الاتحاد الأوروبي بأن يدعم احترام السيادة الوطنية الليبية، برفض وجود جنود أتراك على الأراضي الليبية، وأن يتحرك بفعالية لمحاربة الإرهاب.


ولفت البيان إلى حقيقة أن استقرار ليبيا هو بمثابة صمام أمان للأمن الإقليمي والأوروبي، وأن وجود الإرهابيين والأجانب في ليبيا المدعومين من تركيا يشكل تهديدا كبيرا للأمن القومي الليبي وللأمن الإقليمي.

ويستقبل غرب ليبيا يوميا دفعات من العناصر الإرهابية والمرتزقة السوريين، الذين تدفع بهم تركيا إلى ليبيا لدعم حكومة السراج والمليشيات والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها وتقاتل الجيش الوطني الليبي، الذي يحاول استرداد العاصمة الليبية طرابلس من قبضة التنظيمات الإرهابية المسيطرة عليها.

وكشف المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، الإثنين، عن قيام تركيا بإرسال ما يقرب من 6 آلاف من العناصر الإرهابية والمرتزقة السوريين إلى طرابلس، كخطوة أولى في خطتها الرامية لإغراق ليبيا بالعناصر الإرهابية.

وأكد دكتور رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حديث لـ"دوت الخليج الإخبارية"، أن عناصر من تنظيم حراس الدين وصلت بالفعل إلى ليبيا، في وقت سابق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ليبيون في أوروبا يطلقون حملة لفضح ممارسات أردوغان في بلادهم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا