الارشيف / أخبار عالمية

مسرحيون كويتيون: العلاقات المصرية الكويتية أخوية ومصيرية عبر التاريخ

وصف مسرحيون كويتيون، العلاقات المصرية الكويتية بالـ"الأخوية والمصيرية" عبر التاريخ، خاصة في الروابط الوطيدة والقوية بين الشعبين الشقيقين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال المخرج المسرحي الكويتي عبدالله عبدالرسول – في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت – إن الشعب الكويتي بأكمله، ومن ضمنه المسرحيين، لا يمكن أن ينسى لشعب مصر العظيم مواقفه القوية للوقوف بجانب الحق الكويتي، كما لا ينسى الشعب المصري العظيم مواقف الكويت تجاهه.

وأضاف عبدالرسول أن العلاقات المصرية الكويتية، تعتبر نموذجا في العلاقات بين الدول، ليس على الجانب العربي فقط، وإنما على مستوى العلاقات الدولية أيضا.

ومن جانبهم، أكد عدد من المسرحيين الكويتيين – في بيان صحفي مساء اليوم الأحد، تلقى مكتب وكالة أنباء الِشرق الوسط في الكويت نسخة منه – أنه في ظل الظروف الراهنة، التي تتضافر فيها جهود العالم، لمكافحة تفشي وباء (كوفيد 19)، خرجت بعض الأصوات المسيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي لا تمثل إلا نفسها فقط، لمحاولة الوقيعة بين الشعبين المصري والكويتي، مشددون على أن تلك الأصوات مرفوضة وغير مقبولة، ولا تؤثر في العلاقات الأخوية والتاريخية والمصيرية بين الشعبين الشقيقين.

وشددوا على أن هذه الفئة لا تمثل إلا نفسها، ولا تعكس طبيعة الشعبين الكويتي والمصري المحبين لبعضهم البعض، والذين تربطهم أواصر الأخوة والمحبة والقربى والعلاقات التاريخية المتجذرة بين مصر والكويت.

وأضافوا قائلين، :"وهنا نحن المسرحيين بدولة الكويت، نستذكر بالحب والعرفان والتقدير لجمهورية مصر العربية الشقيقة مكانتها الحضارية عبر التاريخ، ودورها الكبير والريادي في عالمنا العربي بكافة المجالات، وهنا لا يسعنا إلا أن نشيد بأصوات العقل والمنطق، التي تستنكر وتشجب هذه التصرفات غير المسئولة، التي تصدر من هنا أو هناك؛ حيث أن هذه الأصوات لا تمثل إلا نفسها، ولا تعكس طبيعة العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين ... حفظ الله الكويت ومصر وشعبيهما وجميع البلاد العربية والاسلامية وشعوبها من كل مكروه وسوء .. ونسأل الله عز وجل أن يعم الخير والسلام والمحبة بين شعوب العالم أجمع".

وقد وقع على البيان كل من الفنان جاسم النبهان، والمخرج عبدالله عبدالرسول، والدكتور نبيل الفيلكاوي، والفنان عبدالعزيز مسلم، والأستاذة أمل عبدالله، والفنان أحمد السلمان، والمخرج حسين المفيدي، والفنان جمال الردهان، والفنان خالد البريكي وأحمد الشطي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مسرحيون كويتيون: العلاقات المصرية الكويتية أخوية ومصيرية عبر التاريخ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا