الارشيف / أخبار عالمية

بينهم 3 محكوم عليهم بالإعدام.. تركيا تسلم المعارضين الإيرانيين لبلادهم

كشفت وسائل إعلام عربية، اليوم الأربعاء، عن ترحيل تركيا لما لا يقل عن 7 معارضين إلى إيران منذ عام 2017، وذلك في محاولة لتعزيز العلاقات بين أنقرة وطهران. 

وقال صحيفة "عرب نيوز" السعودية إن هناك 5 مواطنين إيرانيين معارضين محتجزون في تركيا بانتظار الترحيل إلى بلادهم. 

وفي الاسبوع الماضي، أيدت المحكمة العليا في إيران أحكام الإعدام الصادرة على سعيد تمجيدي، ومحمد رجبي، وأمير حسين مرادي، لمشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد نوفمبر الماضي. 

وكانوا قد هربوا إلى تركيا عقب إطلاق سراحهم من قبل، لكن أنقرة قامت بتسليمهم إلى طهران مرة أخرى إلى جانب 33 إيرانيا، ليلقوا حكما بالإعدام. 

ومن بين الذين ينتظرون الترحيل من تركيا إلى إيران عبد الله بوزورجزاده، وهو ناشط من الأقلية البلوشية الإيرانية وصل إلى تركيا العام الماضي. وقد اعتقل الشهر الماضي في أنقرة بعد أن حكم عليه غيابيا بالسجن 11 عاما.

وتطورت العلاقات بين تركيا وإيران منذ عام 2017، حيث بدأ العمل مع روسيا على عملية لإنهاء الصراع السوري، كما زاد البلدان في الأشهر الأخيرة التعاون الأمني ​​ضد الجماعات الكردية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بينهم 3 محكوم عليهم بالإعدام.. تركيا تسلم المعارضين الإيرانيين لبلادهم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.