الارشيف / أخبار عالمية

هاريس اختارت "قاضية استثنائية" لأهم لحظة بمسيرتها

ستؤدي نائبة الرئيس الأميركي المنتخبة، كامالا هاريس، اليمين أمام قاضية المحكمة العليا سونيا سوتومايور، الأربعاء، وهو حدث تاريخي ستؤدي فيه أول نائبة رئيس سوداء وجنوب آسيوية، أمام أول قاضية محكمة عليا لاتينية.

واختارت هاريس القاضية سوتومايور للمهمة، وفقا لشخص مطلع على القرار، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

وستستخدم أيضا نسختين من الإنجيل لأداء اليمين، أحدهما تخص ثورغود مارشال، وهو أول قاض أسود في المحكمة العليا.

 وأعربت هاريس عن إعجابها بكل من سوتومايور ومارشال، لكنها تشترك مع سوتومايور في خبرتها كمدعين عامين.

وقد وصفت نائبة الرئيس المُنتخبة القاضي مارشال ذات مرة بأنه أحد "أعظم أبطالها".

 وقالت هاريس في تسجيل مصور نُشر على تويتر إنها تنظر إلى مارشال على أنه "أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتني أرغب في أن أصبح محامية"، ووصفته بأنه "مقاتل" في قاعة المحكمة.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها سوتومايور في حفل تنصيب، وسبق أن أقسم أمامها الرئيس المنتخب حاليا جو بايدن، عندما تم تنصيبه نائبا للرئيس في العام 2013.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر هاريس اختارت "قاضية استثنائية" لأهم لحظة بمسيرتها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا