الارشيف / أخبار عالمية

بريطانيا تنشر مقاتلات "تايفون" في بولندا

دوت الخليج -
بريطانيا تنشر مقاتلات "تايفون" في بولندا
أعلن مسؤول بريطاني، اليوم الأحد، أن بلاده ستنشر طائراتها المقاتلة من طراز "تايفون" في بولندا، وهي خطوة أرجعها إلى "الحاجة لحماية حليف لها من روسيا".

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس،في مؤتمر حزب المحافظين: "استجابة لطلب من أصدقائنا البولنديين، سيتم نشر مقاتلتنا الجوية تايفون في بولندا لدعم حليفتنا في الناتو ضد التهديد المتزايد للتدخل الروسي".

وأضاف شابس : أن "نشر طائرات مقاتلة في بولندا قبل الانتخابات، هو بمثابة إشارة قوية إلى أن بريطانيا تدعم الحرية والديمقراطية لدى حلفائها". ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في بولندا في 15 أكتوبر الجاري.

وأعلن الوزير البريطاني أن لندن وقعت عقودا بقيمة أربعة مليارات جنيه استرليني مع شركات محلية رائدة من أجل تطوير غواصات هجومية قوية، وفقاً لـRT.

وقال شابس: "يمكنني أن أعلن أننا وقعنا عقودا بقيمة أربعة مليارات جنيه إسترليني مع شركات بريطانية رائدة لتحفيز تطوير أقوى الغواصات الهجومية التي استخدمتها البحرية الملكية على الإطلاق".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بريطانيا تنشر مقاتلات "تايفون" في بولندا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا