الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - ليبيا تتوقع إنتاج 1.5 مليون برميل نفط يوميا بحلول نهاية 2025

انتم الان تتابعون خبر ليبيا تتوقع إنتاج 1.5 مليون برميل نفط يوميا بحلول نهاية 2025 من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 19 مارس 2024 10:21 صباحاً - قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن إنتاج البلاد من النفط سيتجاوز 1.5 مليون برميل يوميا بحلول نهاية 2025 قبل أن يصل إلى مليونين في غضون ثلاث سنوات.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تصريحات رئيس المؤسسة فرحات بن قدارة التي أدلى بها خلال انعقاد المجلس الأعلى لشؤون الطاقة والمياه بديوان مؤسسة النفط والذي رأسه الدبيبة.

وإنتاج النفط مصدر الدخل الرئيسي في ليبيا ويمثل نحو 90 بالمئة من نشاطها الاقتصادي. ويبلغ إنتاج ليبيا من النفط حاليا 1.220 مليون برميل يوميا.

وأكد بن قدارة أن هذه الأرقام يمكن تحقيقها من خلال "الاستمرار في التفقدات المالية للمشروعات الجارية للوصول إلى الإنتاجية المطلوبة".

وشدد الدبيبة على "ضرورة متابعة خطة زيادة الإنتاج والوصول إلى إنتاج مليوني برميل وفق الجداول الزمنية".

وفي نهاية فبراير، قال بن قدارة إن ليبيا ستعقد جولة مزايدات لمنح حقوق للتنقيب عن النفط بحلول نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر ليبيا تتوقع إنتاج 1.5 مليون برميل نفط يوميا بحلول نهاية 2025 .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا