الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - السداسية العربية تؤكد استياءها من الفيتو الأميركي ضد فلسطين

انتم الان تتابعون خبر السداسية العربية تؤكد استياءها من الفيتو الأميركي ضد فلسطين من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 28 أبريل 2024 02:18 مساءً - أعربت المجموعة السداسية العربية عن استيائها من موقف الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، من خلال استخدام حق النقض "الفيتو" أمام قبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

ونقل مراسل "دوت الخليج" عن مصدر فلسطيني مسؤول قوله إن السداسية العربية "عبرت عن استيائها من موقف الولايات المتحدة بعد استخدام الفيتو لإسقاط مشروع قرار في مجلس الأمن لمنح فلسطين صفة الدولة في الأمم المتحدة".

وأضاف المصدر أن الدول الست، الممثلة في السداسية العربية، عبروا عن غضبهم تجاه تجاهل الولايات المتحدة الورقة العربية المقدمة كخطة لما بعد الحرب.

وأكد ذات المصدر أن لقاء السداسية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيعقد غدا الاثنين في العاصمة السعودية الرياض.

واستخدمت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي حق النقض لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتعتبر الولايات المتحدة أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يتعين أن يكون من خلال مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وليس من خلال تحرك في الأمم المتحدة.

وردا على استخدم الولايات المتحدة الفيتو ضد حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة الفلسطينية ستعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر السداسية العربية تؤكد استياءها من الفيتو الأميركي ضد فلسطين .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا