الارشيف / العالم

جامعة الأزهر تبدأ الاستعدادات لاستضافة الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية

عقدت اللجنة الاستشارية العليا والمسئولة عن الأولمبياد الأول لشباب اتحاد الجامعات الأفريقية والذي ستستضيفه جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، خلال الفترة من  14 إلي 18 مارس المقبل في ألعاب كرة القدم والسلة وألعاب القوى علي ملاعب استاد القاهرة الدولي اجتماعها الأول بحضور الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر ورؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة ورئيس هيئة استاد القاهرة وممثلين عن وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي؛ لمناقشة كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لهذا الحدث الكبير.

وعرض الدكتور يوسف عامر خلال الاجتماع جهود الجامعة المبذولة بتوجيهات من  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر لاستمرار الريادة الأفريقية الأزهر من خلال الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجامعة بصفتها عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية.

وأشار إلي  أن الجامعة  يدرس بها طلاب من أكثر من مائة دولة من مختلف دول العالم تمثل جميع القارات مما يؤكد مدى تميز الأزهر بوسطيته واعتداله وقبول الآخر، مشيرا إلى أن الطلاب الوافدين سفراء للمؤسسة ومنهجها.

وقال عامر إنه انطلاقاً من أهمية الرياضة فى توطيد العلاقات التاريخية وترسيخ قيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية، بين الشباب الأفارقة، باعتبارهم ثروة الحاضر، وقادة المستقبل والعمل علي تنفيذ الإستراتيجية التي تتبناها الدولة  للاهتمام بالقارة الإفريقية خاصة أن الاوليمبياد  سيشارك فيه ممثلين عن جميع الجامعات الإفريقية.

كما تطرق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن عزم الجامعة تنظيم مؤتمر لاتحاد الجامعات الإفريقية يعقد في يوليو 2019، تزامنًا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي خاصة أن المؤتمر سيناقش مشكلات التعليم فى قارة إفريقيا وطرق تطويره من خلال وضع إستراتيجيات من الممثلين عن الجامعات الإفريقية.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر ستفتح بصفتها عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية داخل حرم الجامعة بمدينة نصر في الثاني عشر من مارس 2019.

وأوضح أن الجامعة فازت بعضوية مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية لمدة 4 سنوات لتعود إلى ريادتها مرة أخرى في القارة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جامعة الأزهر تبدأ الاستعدادات لاستضافة الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.