الارشيف / العالم

"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياة

أبوظبي - دوت الخليج أصدرت محكمة تركية، الثلاثاء، حكما بالسجن 6 سنوات إضافية بتهمة تسريب معلومات تعتبرها الحكومة أسرارا على صحفية كبيرة تقضي عقوبة السجن مدى الحياة.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المحكمة عاقبت نازلي أليجاك، الثلاثاء، بالسجن 5 سنوات و10 أشهر في قضية منفصلة اتهمت فيها "بنشر معلومات كان من الضروري أن تظل سرا من أجل أمن الدولة".

وعوقبت نازلي وهي صحفية وكاتبة مقالات ومشرعة سابقة بالسجن 14 شهرا في العام الماضي بتهمة إهانة رئيس الدولة وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 4 سنوات في تركيا.

وفي فبراير الماضي، عوقبت نازلي إليجاك بالسجن مدى الحياة مع 5 صحفيين آخرين بتهمة مساعدة مدبري محاولة الانقلاب التي وقعت في 2016، ونفى الصحفيون الستة وبينهم نازلي الاتهام.

واتهم الصحفيون بالاتصال بفتح الله غولن، الذي تتهمه تركيا بتدبير الانقلاب الفاشل في 15 يوليو 2016، لكن غولن نفى هذه الاتهامات.

ووجهت المحكمة للصحفيين آنذاك اتهامات بمحاولة الانقلاب على دستور تركيا والانتماء إلى منظمة إرهابية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر "حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا