الارشيف / أخبار عالمية / العالم

وفاة سوداني وإنقاذ 41 شخصا بسبب طقس المدينة المنورة السيئ

أنقذت فرق الدفاع المدني بالمدينة المنورة 41 شخصًا، فيما لقي مقيم سوداني مصرعه، خلال الأمطار التي شهدتها المنطقة ومحافظاتها نتيجة طقس المدينة السيئ، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني إن أمطارًا غزيرة هطلت على المدينة المنورة ومحافظاتها، وتم نشر فرق الدفاع المدني وتجهيزها بالإسناد الآلي والقوارب والمعدات الفنية ودوريات السلامة.

وأضاف أن لجنة الدفاع المدني بالمدينة المنورة اجتمعت بحضور لجان التنسيق في الجهات المعنية بالمحافظات، وكانت على قدر كبير من المسؤولية في تنفيذ خطة مواجهة الأمطار المعتمدة من قبل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يتابع الحالة الجوية منذ بدايتها.

وأوضح الجهني أن أمير المدينة المنورة، وجَّه كافة الجهات المعنية بالقيام بمهامها وفق خطة الطوارئ العامة بشأن الحالات الماطرة بالمنطقة، وسرعة إعادة الأوضاع إلى طبيعتها، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني نفذ خطة السيول والأمطار، بالتحرك السريع والتمركز في النقاط الهامة المحددة مسبقًا.

وبيَّن الجهني أنه تم إنقاذ 41 شخصًا، فيما لقي مقيم سوداني مصرعه لسقوطه بسيل الأب بوادي الصفراء بالمسيجيد، فيما تم تسكين ٥ أسر تضررت منازلها من جراء الأمطار.

وأوضحت الصيفة أن فرق الدفاع المدني تواصل انتشارها، لافتًا إلى أن عدة أودية سالت بمنطقة المدينة المنورة ومحافظاتها، وتم إغلاق طريق منتزه البيضا وطرق أخرى احترازيًّا؛ لتضررها من تساقط الصخور، فيما تدخلت الجهات المعنية لدرء الخطر وسحب المياه من الشوارع والتقاطعات الرئيسية بالمدن والمحافظات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وفاة سوداني وإنقاذ 41 شخصا بسبب طقس المدينة المنورة السيئ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.