الارشيف / أخبار عالمية / العالم

استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة 1440 والرابط الرسمي من خلال بوابة أبشر moi.gov.sa

استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة 1440 يعتبر من أهم الأشياء التي يسأل عليها الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث أن أصبحت المملكة في الاونة الاخير قبلة الكثير من الوافدين الذين يبحثون عن عمل ويواجهون ظروفًا اقتصادية صعبة لكسب رزقهم، ومن هذا المنطلق قطعت المملكة العربية السعودية شوطًا كبيرًا في تحويل كافة الخدمات التي تقدمها لمواطنيها والمقيمين والوافدين إلى خدمات إلكترونية والتي منها استعلام عن خروج وعودة برقم الإقامة، توفر الكثير من الوقت والجهد والمال، وتجعلها أيضًا وجهة مفضلة للعمل للكثير من الجنسيات المختلفة حول العالم.

حيث أصدر فى وقت سابق قرار الملكى خاص بزيادة رسوم التأشيرات لغير السعوديين، إلى أنه قد صرح بأن الاتفاقيات الموقعة مع الدول بشأن التأشيرات المجانية مازالت سارية، ومن هؤلاء الدول دولة البحرين وعلى هذا فإن القرار الملكى الجديد لن يشمل البحرين، حيث يستطيع السعوديين جلب العمالة اللازمة لهم من دولة البحرين بتأشيرات مجانية تماما.

ولأن السعودية اصبحت الان ارض خصبة للاستثمار توافرت فرص العمل بشكل أكبر بعد الانفتاح العالمي الذي انخرطت فيه المملكة سريعا، ومن هذا المنطلق توافرت الكثير من فرص العمل فى المملكة فأصبحت امور جلب عمالة وافدة ضرورية بشكل كبير، لذا سوف نستعرض في السطور التالية تفاصيل كل ما يخص استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومدة صلاحيتها 1440 الخاصة بالمملكة.

استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة 1440

استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة وهي تعني أن الشخص سيقوم بالسفر مرة واحدة لمدة لا تزيد عن شهرين وفي تلك الحالة سيدفع ما يقرب من 200 ريال سعودي وذلك مع احتساب الشهر الاضافي بمائة ريال.

وأصبحت الحكومة السعودية في الاونة الاخيرة تواكب عصر التطور التكنولوجي بشكل كبير، حيث أصبحت معظم الخدمات التي تقدمها لمواطنيها او الوافدين والمقيمين في المملكة تقدمها بشكل إلكتروني سهل وبسيط ولا يحتاج الى اى مجهود يذكر، فمثلا الخدمات المقدمة للمواطنين مثل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اصبح سهل وبسيط من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها الذي أنشأته وزارة العمل والتنمية.

وفي وقت سابق قامت مصلحة الجوزات بخطوة لاقت استحسان كبير وسط ابناء الشعب السعودي وهذا القرار هو إعفاء أبناء وبنات المواطنات السعوديات من رسوم استخراج خروج وعودة سواء للمفردة أو المتعددة، وذلك بعد صدور القرار الأخير رقم 406، الذي ينص على نقل وتجديد الإقامة على حساب الدولة، بالإضافة إلى احتسابهم ضمن نطاق السعودة في العمل بالقطاع الخاص دون استثناء، وأيضا في العلاج، اما بنسبة لخدمات الوافدين والمقيمين كثيرة مثل تجديد الاقامة وشروط تجديد الاقامة وغيرها من الخدمات الاخري التي لا حصر لها.

ما هي تأشيرة الخروج والعودة المفردة

تأشيرة الخروج والعودة المفردة هي التأشيرة التي تسمح للشخص بالسفر مرة واحدة فقط في مدة لا تزيد عن شهرين، ورسوم الحصول على تأشيرة الخروج والعودة المفردة هي 200 ريال سعودي وإذا رغب الشخص في تمديد شهر إضافي يقوم بدفع 100 ريال سعودي.

طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة منفردة ومتعددة من خلال برنامج أبشر

ويمكن من خلال بوابة أبشر الإلكترونية إنجاز الكثير من المهام الخاص بالمقيمين والوافدين مثل الزيارة المؤقتة تأشيرة الاستقدام وسوف نشرح في الخطوات التالية كيفية استخراج تأشيرة الخروج والعودة منفردة ومتعددة:

  • بتسجيل الدخول في بوابة أبشر و ادخالك لرقم الهوية والكلمة الخاصة بالمرور اذا كنت قد سجلت مسبقا، ولكن اذا كنت تستخدمه جديدا فعليك تسجيل مستخدم جديد.
  • اذا كنت تسجل مستخدم جديد سوف تأتي رسالة تحقق على الجوال الخاص بك للتأكيد وتضع الرقم الذي وصل إليك في الرسالة كما هو فى الخانة الخاصة به.
  • الذهاب الي خدمات الجوازات ومنها تختار خدمات التأشيرات.
  • سوف تظهر كافة المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك تقرأ التعليمات الموضحة بشكل دقيق بعدها اضغط استمرار.
  • سوف تظهر لك بالصفحة هذه جميع العمال اليك وكل البيانات الخاصة بهم تقوم باختيار منهم من تريد استخراج تأشيرة الخروج والعودة منفردة ومتعددة.
  • تظهر على الشاشة بعض الشروط لابد ان تضغط استمرار لتكملة الاجراءات المطلوبة.
  • فى الاسفل سوف تشاهد التكلفة لاصدار التأشيرة والتاريخ الخاص بالعودة والايام عليك بالضغط على اصدار تأشيرة خروج وعودة.
  • سوف يظهر لك بعض المعلومات لابد من تأكيد صحتها والضغط على تأكيد او العودة اذا كانت هذه المعلومات خاطئة.
  • بعد الضغط على التأكيد سوف تكون قد اتممت عملية استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة وكل ما عليك الان الذهاب الى مكتب الجوازات التابع له لاستلام التأشيرة.

تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص المقيمين بالسعودية :

  • يجب أن يكون السجل الخاص بك نظيف ولا يوجد به أي من المخالفات.
  • بملء النموذج الموجود على موقع الوزارة ويجب أن تكون المعلومات والبيانات صحيحة ويجب أن تكون نفس المعلومات الموجودة في جواز السفر.
  • يتم طباعة النموذج ويتم وضع صورة شخصية عليه وبعد ذلك يتم ختمه من جهة العمل التي تعمل بها، ويجب مراعاة حضور صاحب العمل بعد القيام بعمل تفويض رسمي له.
  • يتم التأكد من أن رخصة الإقامة وجواز السفر الخاص بك ساري المفعول.
  • الحصول على موافقة صريحة وكتابية من صاحب العمل على منح تأشيرة الخروج والعودة عن طريق خطاب رسمي.
  • يتم دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة وهي 500 ريال سعودي.
  • اما الخطوة الأخيرة هي تسجيل البصمة.

وتتيح وزارة الداخلية – المديرية العامة للجوازات أيضًا عبر موقع مقيم المخصص للاستعلام عن صلاحية التأشيرة، وذلك من خلال كتابة البيانات المطلوبة بالاختيار من القيمة الاولى وتتضمن ( رقم الإقامة، ورقم التأشيرة )، وثم الاختيار من القيمة الثانية وتتضمن ( رقم الإقامة، رقم التأشيرة، رقم الجواز ، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء الغقامة، تاريخ انتهاء التأشيرة ).

وتعتبر بوابة أبشر الجوازات هي أحد الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتي من خلالها يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين المغتربين في المملكة التعرف على الكثير من الخدمات الالكترونية منها استعلام عن صلاحية التأشيرة برقم الهوية وغيرها من الخدمات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر استخراج تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة 1440 والرابط الرسمي من خلال بوابة أبشر moi.gov.sa على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفنى وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا