الارشيف / أخبار عالمية / العالم

تجديد اقامة وافد واهم الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة لتجديد الإقامة لأي وافد

تجديد اقامة وافد هي من أهم الأشياء التي تشغل بال قطاع كبير من المغتربين في المملكة العربية السعودية، حيث تحتضن المملكة على أراضيها أكثر من 12 مليون مغترب مقيم على أراضيها بشكل دائم تقريبا، ومن هنا تقع أهمية تجديد اقامة وافد ذات أولوية قصوى لكافة المقيمين المغتربين في المملكة، وتكون شروط تجديد الاقامة إلزامية للجميع حتى يتمكنوا من ممارسة مهام عملهم بشكل طبيعي في المملكة وعدم التعرض إلى أي مضايقات من الشرطة في المملكة فيجب عليك كوافد مقيم على أراضي المملكة تجديد الاقامة قبل انتهائها والا سوف تخضع للمسائلة القانونية.

تجديد اقامة وافد واهم الشروط الجديدة

وتكون رسوم تجديد الاقامة 2019 هي أحد العوامل الرئيسية للحصول على تجديد اقامة وافد بشكل صحيح، ولكن هناك عدة خطوات للحصول على تجديد اقامة عامل أولها معرفة كم رسوم تجديد الاقامة للعامل واين سوف يتم دفع هذه الرسوم، كما لابد معرفة ايضا رسوم تجديد الإقامة لمدة سنة على أقل تقدير.

ومن جانب اخر أكد عبدالرحمن السماري مدير الأداء الاستراتيجي في برنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان حرص البرنامج على سرعة تفعيل الشراكات الاستراتيجية، كما اكد ايضا على تنفيذ عملية ربط تجديد اقامة وافد أو إصدار رخص العمل لغير المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة بوجود عقد إيجار مسجل في شبكة إيجار وهذا بناء على دخول قرار مجلس الوزراء رقم 292 حيذ التنفيذ، ويكون وجود عقد ايجار بمثابة أحد أهم شروط تجديد الاقامة 2019 للمقيمين في المملكة.

وبهذا يكون قرار تجديد الإقامة في السعودية اصبح من الامور التي يتم انجاز اغلب الإجراءات الخاصة للحصول على تجديد اقامة وافد تجري بشكل الكتروني لتوفير الوقت والجهد الذي كان يلقاه الوفدين في السابق للحصول على حساب تجديد الاقامة بشكل صحيح.

وأوردت بعض التقارير الاخبارية تفاصيل التكلفة بالنسبة للأسر حيث ستصل تكلفة تجديد إقامة موظف مقيم بإحدى الشركات أو المؤسسات ممن يعول مرافقين «زوجة و3 أبناء»، إلى أكثر من 20 ألف ريال بالنسبة لفئة مرتفعة في تكلفة التأمين الطبي، أو 14700 ريال كفئة متوسطة و11450 ريالاً كفئة أقل.

ولعل خدمات موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية تسهل الكثير من الوقت والجهد الذي كان يستنزف في الماضي بين الذهاب والتنقل بين مكاتب ومراكز وزارة الداخلية ومديرية الجوازات وفروعها في جميع أرجاء المملكة، حيث تجمع بوابة أبشر الكثير من الخدمات منها الاستعلام عن رسوم المرافقين برقم الاقامة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وملحوظة مهمة لا يعرفها الكثير الا وهي انة يمكنك فقط تجديد الاقامة لـ 100 عامل كحد اقصى، لأكثر من 100 عامل يمكنك التجديد من خلال خدمة مقيم .

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تجديد اقامة وافد واهم الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة لتجديد الإقامة لأي وافد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفنى وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا