الارشيف / أخبار عالمية / العالم

واشنطن "غاضبة" على تسليم ألمانيا متهما بـ"الإرهاب" لتركيا

دوت الخليج - أبوظبي وجهت واشنطن انتقادا حادا لألمانيا، الخميس، إثر تسليمها متطرفا صدرت بحقه اتهامات في الولايات المتحدة، بسبب دوره في مقتل جنديين أميركيين.

وكان آدم يلماز التركي قد حكم عليه في عام 2010 في ألمانيا، بالسجن 11 عاما لعضويته في خلية إرهابية، كانت تخطط لشن هجمات في السارلاند، في جنوب البلاد.

ويتهم القضاء الأميركي أدم يلماز بلعب دور في هجوم بالقنابل عام 2008 في إقليم خوست بأفغانستان، أدى إلى قتل جنديين أميركيين وجرح 11 آخرين.

 وقدمت الولايات المتحدة طلب تسليمه لكي يتسنى لها محاكمته، لكن محكمة ألمانية أمرت بنقله إلى تركيا إثر انتهاء مدة العقوبة.

وقال وزير العدل الأميركي بالوكالة، ماثيو ويتكر في بيان شديد اللهجة "نشعر بخيبة أمل كبيرة ازاء القرار الألماني".

وأضاف "لقد ساعدت الحكومة الألمانية عمدا يلماز في الإفلات من العدالة من طريق ترحيله بطائرة إلى تركيا"،  متهما برلين بـ"رفض تحمل مسؤولياتها"، و"انتهاك معاهدة تسليم المجرمين مع واشنطن"،  و"إضعاف حكم القانون".

إلا أن مصدرا دبلوماسيا ألمانيا قال رافضا الكشف عن هويته، إن "عملية التسليم قررتها محكمة مستقلة، كما أنها تستوفي معايير القانون".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر واشنطن "غاضبة" على تسليم ألمانيا متهما بـ"الإرهاب" لتركيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا