الارشيف / أخبار عالمية / العالم

صور- تشييع جثمان الحاج معين أمين مشتهى بموكب جنائزي مهيب في غزة

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

بمشاركة واسعة من قطاعات شعبنا

تشييع جثمان الحاج معين أمين مشتهى بموكب جنائزي مهيب في غزة

غزة- أحمد المشهراوي- دوت الخليج

شيعت قطاعات واسعة من جماهير شعبنا في قطاع غزة مساء اليوم الخميس، تتقدمهم الشخصيات الرسمية والاعتبارية والأكاديمية والاهلية والفصائلية وحشد من العاملين في مجالات السياحة والحج وجموع من المواطنين الحاج معين أمين مشتهى عميد السياحة في فلسطين، ورئيس جمعية وكلاء السياحة في قطاع غزة الاسبق، وأحد المؤسسين لمكاتب السفر والحج والسياحة في الوطن، وذلك إلى مقبرة علي ابن مروان بحي التفاح شرق مدينة غزة، حيث مدافن العائلة والأسر القاطنة في قطاع غزة، وذلك عقب الصلاة عليه في المسجد العمري الكبير بمشاركة واسعة من المواطنين.

وصول الجثمان

وكان جثمان الحاج ابو الامين وصل ظهر الخميس من جمهورية مصر العربية، حيث أصيب بجلطة دماغية قبل أن يعلن عن وفاته في احدى المستشفيات هناك، حيث انتظرت الجماهير وصوله إلى المسجد العمري ملفوفاً بالعلم الفلسطيني. وقد ألقيت العديد من الكلمات التأبينية من قبل وزير الأوقاف السابق إسماعيل رضوان، وعدد من الدعاة والمشايخ والعلماء  الذين تثوا عن مناقبه وجهوده في خدمة الحجيج، ومساعدة المواطنين في أداء شعيرة الحج والعمرة، وكذلك في السفر رغم الحصار المضروب وصعوبة التنقل.

وقد تقدم المشيعين في موكب مهيب إلى جانب الوزير رضوان، النائب في المجلس التشريعي المهندس جمال الخضري، والداعية الإسلامي الشيخ الدكتور سلمان الداية، ورئيس جمعية الحج والعمرة، ورئيس جمعية السياحة والسفر التي يرأس نجله وسيم منصب نائب الرئيس فيها، والإعلامي المعروف علاء المشهراوي، ودكاترة الجامعات، وابو القاسم دغمش أحد الشخصيات الوطنية، وشخصيات المجتمع.

انطلاق موكب التشييع

وكان الموكب الجنائزي المهيب انطلق من منزله حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخير من قبل الأهل والمحبين وسط لحظات من الحزن والألم على فراقه والبكاء والنحيب، ثم إلى المسجد العمري، وبعد الصلاة عليه، حمله المشيعون على الأكتاف مشياً مخترقين شوارع عمر المختار والوحدة وميدان فلسطين وميدان الشجاعية، وصولاً إلى المقبرة،، ثم وري جثمانه الثرى بعد حياة حافلة بالعطاء للوطن. وألقى الداعية الشيخ سلمان الداية كلمة عبر فيها عن الحزم الذي ألم على فراقه، وتطرق إلى دوره في التخفيف عن الناس في السفر والحجيج، ثم دعا له بالرحمة والمغفرة.

 

 

 

 

يشار إلى أن شركة مشتهى للحج والعمرة تأسست على يد المرحوم أمين فارس مشتهى عام 1965م حيث بدأت نشاطاتها في مجال السياحة والسفر والتأمين في فلسطين وتميزت بنشاط السياحة.

 

انتهى

 

 

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صور- تشييع جثمان الحاج معين أمين مشتهى بموكب جنائزي مهيب في غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المشرق نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.