الارشيف / أخبار عالمية / العالم

المنفذ فيهم حكم الاعدام .. صور واسماء

المنفذ فيهم حكم الاعدام ، وسلمت السلطات المصرية جثامين الشبان التسعة المنفذ فيهم حكم الاعدام الأربعاء 20 فبراير/شباط 2019، بتهمة قتل النائب العام السابق، هشام بركات، في يونيو/حزيران 2015 إلى ذويهم.

معركة هاشتاغات

لم يقتصر الحديث عن إعدام الشبان على المواطنين المصريين فحسب ، بل ضم نشطاء وحقوقيين أجانب وعرب.

وتباينت ردود الفعل حول الأحكام بين مؤيد يرى فيها انتصارا للعدالة ومعارض يعتبرها قرارات سياسية.

ولئن شدد البعض على ضرورة معاقبة المتورطين في قتل النائب، إلا أنهم دعوا إلى إلغاء عقوبة الإعدام.

و بدا التناقض واضحا بين روايات الإعلام المصري ورواد مواقع التواصل حول القضية عبر هاشتاغي #لا_لتنفيذ_الإعدامات و#القصاص_لشهيد_العدالة .

فقد ضج موقع فيسبوك وتويتر بصور الشبان التسعة، وأعاد نشطاء مشاركة مشاهد من جلسات القضية لتذكير الناس بها.

ومن أكثر الفيديوهات تداولا كانت شهادة محمود الأحمدي، أحد الذين نفذ فيهم حكم الإعدام، وهو يتحدث عن " تعرضه للتعذيب والصعق بالكهرباء لإنتزاع الاعترافات منه".

من جهتها، قالت منظمة العفو الدولية إن عقوبة الإعدام تنفذ في مصر بشكل "مرعب"، مضيفة بأنها "ستغذي التوترات في المجتمع" .

وفي وقت سابق من فبراير/شباط الجاري، نفذت الداخلية المصرية حكما بإعدام 6 أشخاص اتهمتهم بالتورط في اغتيال قاض شمال البلاد. كما نفذت حكم الإعدام بحق ثلاثة آخرين أدينوا في قضية مقتل اللواء نبيل فراج بكرداسة غرب القاهرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المنفذ فيهم حكم الاعدام .. صور واسماء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المشرق نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.