الارشيف / أخبار عالمية / العالم

معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة وقمة ’Abundance 360‘ يوقعان شراكة استراتيجية

تشهد إمارة دبي خلال يومي 26 و27 مارس 2019 انعقاد قمة "A360"، التي تمثل مؤتمر قمة يجمع المدراء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال المغرمين بتحويل مؤسساتهم إلى كيانات عملاقة تعتمد على التقنيات الحديثة ذات النمو المطّرد لقيادة المستقبل.
وتُعقد القمة، التي أطلقها المفكر مستشرف المستقبل والمتحدث والمؤلف الشهير، الدكتور بيتر ديامانديس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

كما تُقام هذه القمة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة (MILE)، وهو معهد غير هادف للربح تأسس في عام 2009 كأحد مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمدينة المعرفة الاقتصادية (KEC) بالمدينة المنورة وحقق نجاحاً ملموساً في إعداد القادة من خلال برنامج تمكين وتطوير القيادات الوطنية مثل"PALM" لقيادات العالم الإسلامي.

وفي تعليقه على ذلك، صرح بيتر ديامانديس قائلاً: "ترسم رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 ملامح مستقبل مزدهر ومستدام للمملكة وتؤكد على ثقتها في قوة ريادة الأعمال والتقنيات ذات النمو المطّرد. وتمثل الشراكة مع معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة، الذي يعتبر من الجهات الرائدة في رحلة النمو والتحول بالمملكة، وتعد هذه الشراكة الإستراتيجية مصدر فخر لنا في قمة A360".

وأضاف قائلاً: "تتيح القمة الكثير من المزايا، فبالإضافة إلى تمكين الجهات المعنية في معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة من الوصول إلى القمة من خلال المحتوى المميز رفيع المستوى الذي توفره، فإنها تمنحهم فرصة لا مثيل لها للتواصل مع مجموعة من أبرز المفكرين وقيادات الأعمال حول العالم. ومن ثمّ، فلا غنى لقادة القطاعات أو المسؤولين الحكوميين عن المشاركة في القمة إذا كان الابتكار والتحول والتقنيات المستقبلية على رأس جداول أعمالهم لتحقيق رؤية المملكة 2030".

وينصب تركيز معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة حصرياً على إعداد قادة المستقبل وتأهيلهم لتجاوز جميع التوقعات ورفع سقف التطلعات وإدارة التميز في مجالاتهم، بدايةً من إدارة بوابة الحكومة الإلكترونية السعودية ووصولاً إلى برنامج التقنيات عالية الأداء (HPTO) والبرنامج المتقدم للقيادة والإدارة (PALM).

من جانبه، صرح الدكتور محمد مصطفى محمود، الرئيس التنفيذي لمعهد المدينة المنورة للقيادة والريادة، قائلاً: "تأتي شراكتنا مع قمة "A360" تماشياً مع استراتيجية المعهد الرامية إلى تمكين برامج التحول الرقمي في المملكة باعتبارها من الركائز الأساسية لرؤية المملكة لعام 2030. ويُعد استكشاف المستقبل والابتكارات الحديثة من الواجبات الأساسية لرواد الأعمال وأصحاب الشركات والرؤساء التنفيذيين في مختلف القطاعات، ودورنا هو دعم مثل هذه الابتكارات. ولا شك أن شراكاتنا في إقامة فعالية عالمية مثل قمة "A360" يبعث برسالة واضحة حول التزام المعهد (MILE) بأهمية تكنولوجيات المستقبل في صناعة التقدم، كما يترك أثراً إيجابياً على ثقافة التحول في المملكة ويساهم في تحقيق مستقبل مزدهر".

وتشهد القمة التي تنعقد في ٢٦ و٢٧ مارس مشاركة مجموعة من أبرز المفكرين العالميين، من بينهم الدكتور روبرت (بوب) الحريري، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "سيلولاريتي"، وهو من الرواد في مجال الطب الحيوي وتعتبر اكتشافاته وإسهاماته في دراسة الخلايا الجذعية وهندسة الأنسجة هي الشرارة التي تم على إثرها تطوير جميع طرق العلاج بالخلايا الجذعية الحالية تقريباً.

ويشارك في القمة كذلك سيفديت ساميكوغلو، المدير المالي في شركة "ساموميد"، وهي شركة رائدة في أبحاث التقنيات الحيوية في مجال الطب التجديدي وأعلى الشركات الناشئة في مجال التقنيات الحيوية تقييماً في العالم، والذي يتحدث عن مستقبل الصحة ومتوسط العمر. هذا إلى جانب مشاركة آفي ريشينتال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إكسبوننشال ووركس"، وفيليب روزديل، الرئيس التنفيذي لشركة "هاي فيديليتي"، واللذان سيركزان على مستقبل قطاعات السياحة والضيافة وتجارة التجزئة. وتدعم العديد من المؤسسات الشهيرة الأخرى قمة "A360"، ومن بينها منظمة إنديفور وشركة "بيك ستيت فينتشرز" وشركة "ماد توكس".

وفي هذا الصدد، قال أمان ميرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة "d’labs"، الشريك الاستراتيجي الحصري لقمة "A360" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن الطبيعة الشاملة التي يتسم بها مفهوم معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة (MILE) في العمل هي التي تجعل منه شريكاً مميزاً لأنه يركز على قيم وأخلاقيات القيادة الجيدة والسليمة والمتطورة، مع الاهتمام بشكل خاص بتوفير التعليم والتدريب ذي المستوى العالمي للمدراء التنفيذين وذلك للمساهمة في رفع مستوى هؤلاء القادة لمصاف القيادات المؤثرة في العالم، وهذه المنهجية التشاركية هي التي جمعت بيننا".

وأضاف قائلاً: "نهدف من خلال تنظيم قمة "A360" في دبي إلى إنشاء ملتقى إقليمي مثلما فعلنا في أمريكا اللاتينية من خلال تنظيمها في ريو دي جانيرو وفي آسيا من خلال تنظيمها في شنغهاي. وفي ظل شراكتنا مع معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة (MILE)، فإننا على يقين من قدرتنا على تحقيق ذلك لقيادات المنطقة".


المصدر: brave

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة وقمة ’Abundance 360‘ يوقعان شراكة استراتيجية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وكالة أنباء الأعمال وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.