الارشيف / أخبار عالمية / العالم

ترامب يطالب شركة أبل بمغادرة الصين

دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، السبت، شركة أبل بتصنيع منتجاتها داخل الولايات المتحدة، إذا رغبت في تجنب فرض رسوم جمركية على الواردات القادمة من الصين.

وكانت أبل قلد أبلغت مسؤولين بقطاع التجارة في خطاب، الجمعة الماضي، بأن الرسوم الجمركية المقترحة ستؤثر على أسعار "عدد كبير" من منتجات أبل، بما في ذلك الساعات، لكنها لم تذكر هواتف آيفون.

ونقلت رويترز عن ترامب قوله على متن طائرة الرئاسة الأميركية إن الإدارة تخطط لفرض رسوم جمركية على سلع صينية إضافية بقيمة 267 مليار دولار.

وغرد ترامب على تويتر قائلا إن "أسعار أبل قد ترتفع بسبب الرسوم الجمركية الكبيرة التي قد نفرضها على الصين، لكن هناك حلا سهلا ستكون الضريبة فيه صفر، بل وسيكون هناك حافز ضريبي. اصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة بدلا من الصين. ابدأوا في بناء مصانع جديدة الآن".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ترامب يطالب شركة أبل بمغادرة الصين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.