الارشيف / العالم

مسرع صندوق محمد بن راشد للابتكار يدعو الشركات لعرض ابتكاراتهم

استضاف مسرع صندوق محمد بن راشد للابتكار البارحة فعاليته الأولى لعرض وتقييم الابتكارات التي ستساهم في تحديد معالم الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم دعوة 16 شركة مبتكرة من ضمن 159 طلبا لشركات من جميع أنحاء العالم لعرض ابتكاراتهم في مجالات التكنولوجيا والصحة والتعليم والطاقة النظيفة إلى لجنة الاستشارة ومتخذي القرار والتي تضم عدد من قادة المؤسسات الحكومية والخاصة.

وبناءً على تصفيات اللجنة سيتم الإعلان عن الشركات المبتكرة التي ستنضم إلى برنامج المسرع في أبريل 2019 والذي سيقدم لهم مجموعة من الخدمات ذات المستوى العالمي التي تهدف إلى رفع القدرات والكفاءات وتحقيق مقاييس الجودة وإبراز القيمة المضافة.

كما قال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: "أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل إنجازاتها في التقدم نحو الابتكار وتخطي حدود التميز من خلال جعل الابتكار جزءاً من نسيج الدولة وخلق بيئة قادرة على تحديد الابتكارات ودعمها ورعايتها."

يأتي هذا الحدث بعد مراجعة الطلبات المقدمة على ثلاثة مراحل بدءً بفحص الأهلية ومن ثم تقييم المؤهلات والتقييم النهائي قبل اختيار المتأهلين للمرحلة الأولى.

شملت ابتكارات المقدمين جميع القطاعات السبعة ذات الأولوية في إطار الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدولة الإمارات وهي: التكنولوجيا، والصحة والفضاء والمياه والطاقة النظيفة والنقل والتعليم.

تتكون اللجنة الاستشارية ومتخذي القرار من عدد من المسؤولين التنفيذيين من المؤسسات الحكومية والخاصة الرائدة، الذين يتمتعون بخبرة في مختلف المجالات، مثل رأس المال الاستثماري والتكنولوجيا والتعليم والصحة. تم اختيار أعضاء اللجنة بناءً على خبراتهم في القطاعات السبعة بالإضافة إلى مشاركتهم في مبادرات ومشاريع مبتكرة.

قال سعادة يونس حاجي الخوري: "إن دور لجنة الاستشارة ومتخذي القرار يتمثل بإتباع منهج غير متحيز وموضوعي ومستقل لاختيار أفضل وأبرز المبتكرين، ونحن نفخر بكون أعضاء هذه اللجنة جزءً من هذا البرنامج الوطني الهام، حيث يمثلون كفاءات متميزة في قطاعاتهم، وتقوم اللجنة اليوم في التعرف على المبتكرين وتقييم قدراتهم لتحقيق تغيير ملموس."

لا يزال هناك عدد من الطلبات قيد المراجعة للحصول على فرصة التأهل للانضمام لبرنامج مسرع صندوق محمد بن راشد للابتكار بعد مرحلة التقييم في مايو 2019.


المصدر: asdaabcw

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مسرع صندوق محمد بن راشد للابتكار يدعو الشركات لعرض ابتكاراتهم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وكالة أنباء الأعمال وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.