الارشيف / العالم

إثيوبيا: نسبة البناء في سد النهضة بلغت 66%

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اجتماع لبحث حول سير عملية بناء سد النهضة

اجتماع لبحث حول سير عملية بناء سد النهضة

قال مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي، كفلي هورو، إن نسبة البناء في سد النهضة بلغت 66٪.

جاء ذلك خلال اجتماع إثيوبي عقد، السبت، لبحث حول سير عملية بناء سد النهضة والمفاوضات الثلاثية بين إثيوبيا ومصر والسودان، وعملية ملء السد، ومراجعة اتفاقية الإطار التعاوني لدول حوض النيل، بحضور رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ونائبه دمقي مكنن.


وقال هورو إن الأعمال المدنية في السد بلغت 83٪ بينما بلغت الأعمال الكهروميكانيكية نسبة 25٪ وأعمال الصلب بنسبة 13 ٪.

وأضاف أن تكاليف تمويل بناء السد بلغت حوالي 98.7 مليار بر حتى الآن، متجاوزة التقديرات الأساسية، مرجعاً ذلك إلى تأخر إنجاز المشروع.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، خلال الاجتماع، ضرورة الالتزام بالانتهاء من السد وفقاً للجدول الزمني المحدد له، مشدداً على أن اكتمال بناء السد يمثل أولوية رئيسية.

وكان وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي سلشي بقلي، أعلن أمام البرلمان الإثيوبي مؤخراً، أن السد الذي سينتج 6450 ميجاوات من الكهرباء سيبدأ إنتاج الطاقة في عام 2020.

وأعلنت إثيوبيا، منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلال اجتماع تقييمي عقدته وزارة المياه والري والكهرباء الإثيوبية بأديس أبابا، أن اكتمال العمل في بناء سد النهضة سينتهي بحلول عام 2022.

7f6640b4c1.jpg

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إثيوبيا: نسبة البناء في سد النهضة بلغت 66% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا