الارشيف / أخبار عالمية / العالم

الإعلان عن اطلاق مشروع بريشيت 2 للهبوط على سطح القمر

  • 1/2
  • 2/2

بعد مرور أقل من ثمان وأربعين ساعة على فشل هبوط أول مركبة فضائية اسرائيلية على سطح القمر أعلنت الصناعات الجوية وجمعية سبايس أي ايل (Space-IL) مساء اليوم عن اطلاق مشروع بريشيت 2.
وقال رجل الاعمال الثري اليهودي موريس كاهن في سياق مقابلة تلفزيونية مع شركة الاخبار انه ينوي إدارة دفة هذا المشروع حتى يرفرف العلم الإسرائيلي على سطح القمر. وسرعان ما تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء اليوم باضطلاع الدولة بدور في تمويل هذا المشروع.
الكشف عن سبب تحطم المركبة الفضائية بريشيت
وبدأت جمعية "سبيس أي إل " (Space-IL) والصناعات الجوية الاسرائيلية الكشف عن سبب تحطم المركبة الفضائية "بريشيت" امس على سطح القمر. ووفقا لمعطيات الفرق الهندسية فقد اكتُشف خلل فني في محركها الرئيسي قبل هبوطها على القمر مما أدى الى فقدان الاتصال معها. وعلى الرغم من أن "بريشيت" تغلبت على هذا العطل ونجحت في إعادة تشغيل المحرك الرئيسي، لم يعد من الممكن تبطيئ سرعة المركبة وإكمال الهبوط بهدوء كما كان مخططا لها أصلا. وتشير التقديرات إلى أن الخلل الفني وقع عندما كانت المركبة الفضائية على بعد حوالي 14 كيلومترا من سطح القمر. وقبل ذلك تمكنت بريشيت من ارسال صورة أخيرة لها على مقربة من سطح القمر.


فقدان الاتصال مع المسبار
ويستدل من المعطيات الاولية ان الخلل تسبب ايضا في فقدان الاتصال مع المسبار الذي تحطم على سطح القمر بسرعة 500 كيلومتر في الساعة. واكد الطاقم الهندسي لشركة سبايس إيل والصناعات الجوية انه سيجري الاسبوع المقبل فحوصا شاملة لاستيضاح اسباب وقوع الخلل الفني الذي تسبب في التحطم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الإعلان عن اطلاق مشروع بريشيت 2 للهبوط على سطح القمر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مكان وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.