الارشيف / العالم

سفير رواندا بالقاهرة: السيسي يعتز بإفريقيا ويكمل مسيرة عبد الناصر

قال السفير الرواندي بالقاهرة، صالح هابيمانا، إن مصر وروندا تربطهما علاقات قوية ليست سياسية فقط، بل ممتدة منذ بدء الخليقة ووجود الماء، مشيرًا إلى ربط نهر النيل للدولتين.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الخميس: «العلاقات بين مصر ورواندا ليست دبلوماسية أو سياسية، بل ربانية والله جعل من الماء كل حي، والنيل العظيم يبدأ من روندا ويكمل سفره في مصر».

وعن دور مصر في قارة إفريقيا وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى بلاده مرتين سابقتين في عامي 2016 و2017، قال إن «السيسي»، يعتز بإفريقيا ويحاول استكمال مسيرة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لما لديه من قدرات وإدراك خاص، وفق قوله.

ووصف الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بوزير إفريقيا، لاهتمامه البالغ بالقارة، مشيرًا إلى اعتزازه وسفراء دول حوض النيل به كثيرًا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر سفير رواندا بالقاهرة: السيسي يعتز بإفريقيا ويكمل مسيرة عبد الناصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.