الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أردوغان يتحدى أمريكا: صفقة إس 400 ستبرم في موعدها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن عملية توريد "إس 400" الروسية إلى تركيا ستجري بموعدها، وذلك خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين.

وكانت الولايات المتحدة منحت تركيا مهلة تنتهي في 31 يوليو للتخلي عن صفقة الصواريخ الروسية، إلا ستفرض عليها عقوبات وستُستثنى من برنامج تطوير مقاتلات إف-35 الأمريكية، فيما تصر أنقرة على حقها في الحصول على الصواريخ الروسية.

وقال أردوغان، الثلاثاء الماضي، مجددًا إن بلاده لن تتراجع عن قرار شراء منظومة إس- 400 الروسية، وستبدأ في استلامها اعتبارا من الشهر المقبل، وهي الصفقة التي تعارضها واشنطن.

وتدهورت العلاقات بين البلدين ليس نتيجة لصفقة الصواريخ الروسية فحسب، بل لأسباب أخرى منها دعم الولايات المتحدة لميليشيا كردية سورية تعدها تركيا منظمة إرهابية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أردوغان يتحدى أمريكا: صفقة إس 400 ستبرم في موعدها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.