الارشيف / أخبار عالمية / العالم

مصمم أزياء عالمي.. من هو الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الذي توفي بـ لندن؟

توفي بالمملكة المتحدة، أمس الاثنين، الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل حاكم الشارقة، حيث أعلن الحداد العام في البلاد.

والشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، هو مصمم أزياء عالمي، يرجع إليه تأسيس ماركة "قاسمي" للأزياء في المملكة المتحدة.

شغل القاسمي عددا من المناصب من بينها رئيس مجلس إدارة "مجموعة ألف"، ورئيس "مجلس الشارقة للتخطيط العمراني".

درس الشيخ الراحل الهندسة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، لكنه فضل الاتجاه إلى عالم تصميم الأزياء.

شارك الشيخ خالد في عدد من الفعاليات المتعلقة بالموضة، من بينها أسبوع لندن لأزياء الرجال، وأسبوع الموضة في باريس، وكان أول مصمم خليجي يشارك في عرض تصميمات لخريف عام 2010.

ارتدى عدد من الفنانين والمشاهير في أوروبا تصميمات من إبداع الشيخ الراحل، وعلى رأسهم المغنية الليدي جاجا والمطربة البريطانية فلورنس ويلج والمطربة البريطانية شيريل كول.

ونعى ديوان حاكم الشارقة الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل حاكم الشارقة الذي وافته المنية يوم أمس الاثنين في المملكة المتحدة، وقرر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من وقت وصول جثمان الفقيد والصلاة عليه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مصمم أزياء عالمي.. من هو الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الذي توفي بـ لندن؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements