الارشيف / أخبار عالمية / العالم

إياك والاقتراب.. فزعات اللواء عبد العزيز الفغم لحماية الملك سلمان.. فيديو

تعددت المشاهد التي حصرها السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نبأ وفاة الحارس الشخصي للعاهل السعودي صباح اليوم، الأحد، غدرا برصاص أحد الأشخاص اثناء تواجده في جدة.

وتبرز المشاهد التي رصدتها مقاطع الفيديو المتعددة؛ اللواء الفقيد عبد العزيز الفغم بينما يفزع لحماية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بين عبد العزيز في العديد من المحافل الداخلية والخارجية، حيث كان في رفقة الملك كظله.

ويظهر الفغم في العديد من المواقف في محتلف المناسبات التي ظهر فيها الملك سلمان وهو يسير إلى جواره وخلفه كظله، دون أن يسمح لأحد من الاقتراب منه.

وصنف اللواء الفقيد عبد العزيز الفغم، خريج كلية الملك خالد العسكرية، كأفضل حارس شخصي في العالم.

وكشف تفاصيل وفاة حارس الملك، المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة؛ الرائد محمد بن عبد الوهاب الغامدي، بعد تضارب الروايات عن الواقعة، قائلا إن اللواء عبد العزيز الفغم كان في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي بمنزله في حي الشاطئ بمحافظة جدة، ودخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي.

وأضاف: "وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبد العزيز الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاحا ناريا وأطلق النار على اللواء عبد العزيز الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية".

وأوضح المتحدث باسم شرطة مكة أنه عند وصول الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادر الأخير إلى إطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ومقتل اللواء عبد العزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته برصاص الجاني.

كما أصيب في الحادث كل من تركي بن عبد العزيز السبتي، سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينج، فلبيني الجنسية، كانا موجودين بالمنزل، وتعرض 5 من رجال الأمن للإصابة بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

وتستمر تحقيقات الشرطة والجهات المختصة لكشف ملابسات الحادث.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إياك والاقتراب.. فزعات اللواء عبد العزيز الفغم لحماية الملك سلمان.. فيديو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.