الارشيف / أخبار عالمية / العالم

مقتل 3 جراء إطلاق مليشيات إيرانية النار على محتجين بالناصرية العراقية

  • 1/2
  • 2/2

سياسة

دوت الخليج الإخبارية

الجمعة 2019/10/25 06:25 م بتوقيت أبوظبي

مواجهات بين المتظاهرين والشرطة العراقية

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا، الجمعة، جراء إطلاق عناصر موالية لإيران النار على مجموعة من المتظاهرين بمدينة الناصرية جنوبي العراق، ضمن مظاهرات "إسقاط النفوذ الإيراني بالعراق".   

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن أسمائها قولها: "إن أكثر من 40 شخصا أصيبوا جراء إطلاق النار الذي وقع أمام مكاتب جماعة عصائب أهل الحق بمحافظة ذي قار".

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية ارتفاع عدد قتلى مظاهرات العراق إلى 4 أشخاص. 

وذكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق أن شخصين قتلا وأصيب 966 آخرون بينهم 82 عنصرا أغلبهم بحالات اختناق في بغداد خلال مواجهات بين الشرطة والمحتجين.  

وفي وقت سابق، الجمعة، قالت مصادر بالشرطة إن ما لا يقل عن 3000 متظاهر اقتحموا مقرا حكوميا في مدينة الناصرية وأشعلوا النار فيه. 

pic11.jpg

وذكر مصدران أمنيان أن ستة محتجين أصيبوا في مدينة العمارة بمحافظة ميسان جنوبي البلاد بعدما فتح حراس مكتب جماعة عصائب أهل الحق الشيعية بالمدينة النار عليهم.  

ومنذ مساء الخميس يحتشد الآلاف من المتظاهرين العراقيين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمشاركة بمليونية "إسقاط النفوذ الإيراني" ٢٥ أكتوبر/تشرين الأول التي تتزامن مع مظاهرات واسعة للجاليات العراقية بالخارج. 

ويطالب المحتجون دول العالم بسحب جنسيتها من مسؤولين عراقيين وتجميد حساباتهم المصرفية، لأنها أموال نهبت من ميزانية العراق وإعادتها إلى بغداد. 

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب إيران بالخروج من العراق، وأخرى حملت عبارة "خامنئي عدونا الأول"، فيما ردد آخرون هتافات مناهضة لقاسم سليماني قائد فيلق القدس بمليشيا الحرس الثوري الإيراني. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مقتل 3 جراء إطلاق مليشيات إيرانية النار على محتجين بالناصرية العراقية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا