الارشيف / أخبار مصرية

اليوم .. الإسكندرية تحتفل بـ اليوم العالمي للصحة 2019

يستعد المعهد العالي للصحة العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، لتنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة 2019، والذى سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

اليوم العالمي للصحة 2019
ومن المنتظر أن يطلق المعهد احتفالية اليوم العالمي للصحة 2019 تحت شعار «الصحة للجميع وبالجميع»، برعاية خاصة من الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية.

علما أن احتفالية اليوم العالمي للصحة 2019، تبدأ في صباح يوم الأحد عندما تدق الساعة الثامنة من خلال عمل سلسلة بشرية أمام مبنى جامعة الإسكندرية والتى تشتمل على رفع عدد من الشعارات الخاصة بالتوعية والتى من أبرزها«الصحة للجميع / لا للتدخين / لا للإدمان / لا للسمنة / نعم لحياة أفضل / نعم للرياضة»، وذلك بمشاركة الصندوق الوطني لمكافحة الإدمان.


ومن المقرر أيضًا أن يتم توفير فريق عمل لتنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون الصحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية لمن لم يتم الكشف عليه فى الموعد الرسمي السابق للمبادرة.

وفي اليوم الثاني لفعاليات الاحتفال بـ اليوم العالمي للصحة 2019، من المنتظر أن يتم إطلاق أنشطة توعوية صحية بمقر المعهد العالي للصحة العامة.

بينما يشهد اليوم الثالث، احتفالية علمية مجتمعية بقاعة المؤتمرات بالمعهد، سيقوم الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بالمشاركة فيها، برفقة كل من الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى جانب مشاركة عدد من ممثلي نقابة الأطباء ومديرية الشئون الصحية، وممثل منظمة الصحة العامة.

اقرأ أيضًا: مقرر القومي للصحة والسكان: الختان جريمة يعاقب عليها القانون

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اليوم .. الإسكندرية تحتفل بـ اليوم العالمي للصحة 2019 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المواطن وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.