الارشيف / لايف ستايل

رمضان حول العالم.. كوكو أشهر مشروب رمضانى فى نيجيريا

جدة - نرمين السيد - وقالت مى إيهاب، إن من العادات الغريبة فى نيجيريا، ابتعاد النساء عن الرجال خلال الشهر الكريم خصوصا خلال الإفطار، وأن النساء تتناول وجبة الفطار بعيدًا عن الرجال، ويتجمع الرجال فى المسجد أو الساحات الواسعة، ممسكين بالمياه والتمر منتظرين رفع أذان المغرب، ويكسرون صيامهم على مشروب اسمه "كوكو كوسى" واسمه يوحى أنه تعويذة، لكن فى الواقع هو مشروب رمضانى يشبه الخشاف، وأشهر الأطباق لديهم "ايكو مومو".  

وأضافت: "المسحراتى لديهم ليس شخصًا يجوب الشوارع، ولكن لديهم فرق تجوب الشوارع، يطوفون ويقرعون الطبول ويرددون الأهازيج والأغانى للتعبير عن فرحهم وابتهاجهم بالشهر المبارك".

 رمضان فى العالم.. باوبور لامبوك الوجبة الرسمية فى ماليزيا

واختتمت قائلة، إن النيجيريين يحافظون على عدد من العادات الشائعة التى ألفوها كميزات محبوبة فى رمضان، مثل استضافة العائلات للأشخاص الفقيرة لتناول إفطار رمضان، وإقامة حلقات الذكر والتفسير، وتجمع الشباب حتى الصباح احتفالا بالشهر الكريم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رمضان حول العالم.. كوكو أشهر مشروب رمضانى فى نيجيريا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا