الارشيف / علوم وتكنولوجيا

طريقة جديدة لعلاج التهاب الكبد الوبائي

  • 1/2
  • 2/2

انت الان تتابع تفاصيل خبر طريقة جديدة لعلاج التهاب الكبد الوبائي والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد ناس - القاهرة تمكن أطباء روس من ابتكار علاج جديد يساعد في علاج التهاب الكبد الوبائي فئة B
وقالت رئيسة إدارة الرقابة على الاستهلاك في روسيا إن التهاب الكبد المزمن هو مرض تطور حتى دخل مرحلته اللاحقة التي قد تؤدي إلى تشمع الكبد أو سرطان الكبد.

ما هو التهاب الكبد الوبائي

بحسب منظمة الصحة العالمية يصيب هذا الالتهاب الكبد ويمكن أن يشفى ذاتياً من دون علاج أو يتطور ليصل مرحلة تليف الكبد أو تشمّع الكبد أو سرطان الكبد .

ما هي أسباب التهاب الكبد

  • من أكثر أسباب الإصابة بالالتهاب شيوعاً في العالم هي فيروسات الكبد، ولكنه يمكن أن ينجم أيضاً عن أمراض أخرى ومواد سامة (مثل الكحول وبعض الأدوية) وعن الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.
  • يحدث التهاب الكبد A و E، في غالب الأحيان، نتيجة تناول أغذية أو مياه ملوّثة.
  • أمّا التهابات الكبد B و C و D فتحدث، عادة، نتيجة اتصال مع سوائل الجسم الملوّثة عن طريق الحقن.
  • ومن الطرق الشائعة لانتقال تلك الفيروسات تلقي دم ملوّث أو منتجات دموية ملوّثة، والإجراءات الطبية الجائرة التي تستخدم معدات ملوّثة، وفيما يخص التهاب الكبد B انتقال العدوى من الأم إلى طفلها أثناء الولادة، ومن أحد أفراد الأسرة إلى الطفل، وكذلك عن طريق الاتصال الجنسي.
  • وقد تحدث عدوى حادة مصحوبة بأعراض محدودة أو بدون أيّة أعراض على الإطلاق، أو قد تنطوي على أعراض مثل اليرقان (اصفرار البشرة والعينين) والبول الداكن والتعب الشديد والغثيان والتقيّؤ والآلام البطنية.

صحفي حر، مهتم بمتابعة حديث الناس على السوشيال ميديا، وكذلك اهتماماتهم، أهدف إلى صناعة محتوى إعلامي هادف يقدم المعلومة الموثقة والموثوق بها لأن القارئ يستحق ذلك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر طريقة جديدة لعلاج التهاب الكبد الوبائي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.