الارشيف / علوم وتكنولوجيا

ِسوني تكشف عن تصميم مقبض التحكم مع بلايستيشن 5

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر ِسوني تكشف عن تصميم مقبض التحكم مع بلايستيشن 5 في المقال التالي

عمر شويل - جدة بدأت شركة سوني في الكشف عن تصميم مقبض التحكم مع بلايستيشن 5 ، وذلك مع اقتراب موعد إصدار الجيل الثامن من مشغلات الألعاب، والذي من المتوقع أن يتم في أواخر العام الحالي 2020م، لذلك قامت كلا من شركتي مايكروسوفت وسوني بالكشف عن المواصفات الخاصة بالمشغلات الجديدة المنتظر إصدارها.

بلايستيشن 5

أعلنت شركة سوني منذ يومين أن اسم مقبض التحكم المنتظر إصداره خلال الفترة المقبلة يحمل اسم DualSense بدلاً من اسم DualShock الذي استخدمته الشركة منذ سنوات طويلة، علمًا بأن الاسم ليس هو الأمر الوحيد الذي تم تغييره، بل أن شكل المقبض أيضًا يبدو مختلف تمامًا في التصميم عما سبق.

قدمت الشركة مقبض DualShock منذ عام 1997م أي على مدار 23 عام تقريبًا، إلا أن التصميم الجديد يحمل عدد من المزايا التي تتلخص في الآتي:

  • المقبض الجديد يتألف من لونين بدلاً من لون واحد فقط كما كان في المقبض القديم.
  • يتميز بشكله المسطح، كما أنه لا يحتوي الدائرتين الموجودتين في محيط المفاتيح.
  • يتمتع التصميم الجديد بلوحة لمس كبيرة.
  • تم نقل شريط الضوء إلى أطراف المقبض بدلاً من المكان السابق في التصميمات القديمة.
  • تم تزويد المقبض الجديد بفتحة USB-C لشحن المقبض بدلاً من فتحة Micro-USB في الإصدارات القديمة.

في تصميم مقبض التحكم مع بلايستيشن 5 الجديد، نجد أنه يحتوي على نفس الأزرار بنفس الترتيب وتوزيع الأماكن، إنما يكمن الاختلاف في شدة مقاومة الضغط، وأنه قابل للتفاعل بشكل أفضل، كما هو الحال في الهواتف الذكية وفي مقابض التحكم الخاصة بألعاب Nintendo Switch.

المقبض الجديد يأتي معه بطارية قابلة للشجن من جديد، على عكس الأمر في مقبض Xbox الذي يحتوي على بطارية قابلة للاستبدال تمامًا، فضلاً عن إضافة ميكروفون في المقبض، وإضافة مفتاح create بدلاً من مفتاح share، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي معلومات عن وظيفة هذا المفتاح.

فضلاً عن التغير في ألوان المقبض، يوجد اختلاف واضح جدًا في شكله وحجمه، حيث أنه من المتوقع أن يكون أكبر في الحجم عن الإصدار السابق، كما يمتلك أنه زوايا حادة كما هو الحال في مقابض التحكم لمشغلات Xbox.

من المتوقع أن تكشف شركة سوني عن التصميم الجديد الخاص بمقبض ألعاب بلايستيشن 5 في غضون الأسابيع المقبلة، بالإضافة إلى الإعلان رسميًا عن الإضافات والمزايا الداخلية للمقبض، وربما يوجد مميزات أخرى لم تفصح الشركة عنها حتى الآن، حتى لا تتعرض الأفكار إلى السرقة من قبل الشركات المنافسة، ومن المنتظر الإعلان عن كافة المزايا نهاية العام وهو الموعد المحدد للإصدار.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ِسوني تكشف عن تصميم مقبض التحكم مع بلايستيشن 5 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا