الارشيف / علوم وتكنولوجيا

مفاجأة الموعد الجديد لكشف سوني عن بلايستيشن 5 لمحبي الألعاب الإلكترونية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر مفاجأة الموعد الجديد لكشف سوني عن بلايستيشن 5 لمحبي الألعاب الإلكترونية في المقال التالي

عمر شويل - جدة قررت شركة سوني الكشف عن بلايستيشن 5 خلال الموعد الجديد للمؤتمر الصحفي الافتراضي يوم 11 يونيو المقبل بحسب منصة تويتش، وذلك عقب تأجيلها الموعد المقرر سابقًا لإعلان عن جهازها الجديد بسبب قيام العديد من المظاهرات في الولايات المتحدة كرد فعل لمقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.

أبرز مواصفات جهاز بلايستيشن 5

كشف مقطع الفيديو بمنصة تويتش عن موعد الكشف عن جهاز بلايستيشن 5 موضحًا أبرز المواصفات التي يتمتع بها الجهاز مما يجعل الجهاز كما أطلقت عليه من قبل شركة سوني مستقبل الألعاب الإلكترونية، ومن ضمن هذه المواصفات:

  1. يحتوي الجهاز على معالج من نوعية AMD Zen 2  بقوة 8 النواة، وذات تردد 3.5 جيجا هرتز.
  2. يتضمن معالج رسومات من طراز AMD RDNA 2 ذات قوة 10.28 تيرا فلوب.
  3. يتضمن قوة ذاكرة عشوائية “رام” من طراز GDDR6 بمساحة 16 جيجا بايت.
  4. يحتوي على مساحة تخزين داخلية من طراز SSD ذات مساحة 825 جيجا بايت مما يساعد على تحميل الألعاب بسرعة حيث يستغرق تحميلها نحو 5 جيجا بايت فقط من البيانات خلال 1 ثانية مقارنة بالجهاز السابق بلايستيشن 4.
  5. يدعم الجهاز أقراص التخزين الخارجية التي تحتوي على مجموعة ألعاب جهاز بلايستيشن 4، بالإضافة إلى احتوائه على محرك أقراص ليزر من طراز 4k Blu – ray
  6. سوف يتاح للجهاز ألعاب جديدة من طراز 8k و4k ذات سرعة 120 إطارًا خلال الثانية الوحدة بالإضافة إلى توافق الجهز مع الألعاب الصادرة لمنصة الألعاب السابقة.
  7. يتوفر في الجهاز ميزة الاستهلاك المنخفض للطاقة بهدف توفير طاقة الجهاز كما أنه سوف تدعم تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد.

والجدير بالذكر أن شركة سوني سوف تكشف أيضًا خلال مؤتمرها الصحفي الافتراضي بتقنية البث المباشر لجميع محبي الألعاب الإلكترونية بالعالم عن DualSense وحدة التحكم الجديد بالإضافة إلى عدد من الألعاب الجديدة المصممة لجهاز بلاستيشن 5

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مفاجأة الموعد الجديد لكشف سوني عن بلايستيشن 5 لمحبي الألعاب الإلكترونية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا