الارشيف / أهم الاخبار

“خراب بيوت مستعجل” .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع القاتل من الطماطم .. اوعى تشتريه ولو ببلاش

دوت الخليج - كتب احمد صلاح  - احذر من شراء هذا النوع من الطماطم القاتلة والذي حذرت منها وزارة الزراعة المصرية حفاظاً على صحة الجميع، في سياق متصل الطماطم تعد من أهم المحاصيل الزراعية التي يتم استخدامها في كافة الأغراض لذلك فهي يمكن زرعها بشكل مستمر في المواسم المختلفة، فهذا ذات أهمية كبيرة وفائدة مهمة للجسم ويتم استخدامها في أغلب الأطعمة التي يتم تحضيرها، ولكي تتجنب الحصول على الطماطم التالفة أو الضارة تعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

تحذير وزارة الزراعة المصرية من الطماطم القاتلة

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة المصرية أشارت إلى نوع من الطماطم الضار ونبهت على الجميع عدم تناوله أو شراؤه، حيث أن بعض المزارعين يقومون برش العديد من المحاصيل الزراعية ببعض الأنواع الضارة من المبيدات الحشرية حتى يقوموا بحماية المحصول أو بغرض تسريع معدل نمو المحاصيل الزراعية، وبناءً على ذلك فقد وضعت وزارة الزراعة بعض المقاييس و الضوابط على كافة أنواع البذور و التقاوي  التي يستخدمها المزارعين، مع العلم أن أي نوع خاص بالطماطم يكون تحت اسم 0.25 حذرت منه الوزارة وأشارت أنه في حال تم العثور على تلك الأنواع  حينها يتم تغريم المزارع الذي يستخدمها وربما يصل إلى حبسه.

ما هي أضرار الطماطم الغير ناضجة؟

["خراب بيوت مستعجل" .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع القاتل من الطماطم .. اوعى تشتريه ولو ببلاش]
“خراب بيوت مستعجل” .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع القاتل من الطماطم .. اوعى تشتريه ولو ببلاش

في حقيقة الأمر أن الطماطم الغير ناضجة من أكثر الأمور ضرراً على صحة الأشخاص الذين يتناولونها والتي تحمل اللون الأخضر الذي يبين أنها تحتوي على مادة السولانين وهذه المادة تسبب الآتي  :

تضر بالصحة بشكل كبير.
كما أنها تصيب من يتناولها بحرقان داخل الحلق.
يُصاب بألم  بشكل مستمر في المعدة.
الشعور بالغثيان بشكل دائم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر “خراب بيوت مستعجل” .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع القاتل من الطماطم .. اوعى تشتريه ولو ببلاش على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements