الارشيف / أهم الاخبار

كنز فى بيتك.. هذه العلامات التي تتواجد في ” ملعقة السنبلة ” والتي ترفع ثمنها إلي 200 ألف جنيه

دوت الخليج - كتب احمد صلاح  - قد انتشرت منشورات مثيرة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة حيث يبحث الأشخاص عن فرصة لشراء ملعقة السنبلة مقابل مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 150 ألف جنيه، هذا الظاهرة أثارت فضول العديد من الأفراد ليفحصوا الملعقة التي قد تكون متواجدة في مطابخهم للتحقق من نوعيتها.ملعقة السنبلة تعتبر واحدة من أقدم أنواع الملاعق المستخدمة في مصر، وتتميز بوجود رسمة سنبلة القمح عليها، وعلى الرغم من انتشارها في الماضي إلا أن وجود ملعقة السنبلة أصبح نادرًا في الوقت الحالي.

ماذا تعرف عن ملعقة السنبلة؟

ملعقة السنبلة تعد واحدة من أقدم أنواع الملاعق المُستخدمة في مصر وما يميزها هو وجود رسمة سنبلة القمح على مقبضها، على الرغم من انتشارها في السابق إلا أن وجود ملعقة السنبلة أصبح نادرًا في الوقت الحالي، فتتميز ملعقة السنبلة بجودتها العالية واحتوائها على نسبة كبيرة من الفضة مما يجعلها مقاومة للصدأ على مر السنين.

تم بدء استيراد ملعقة سنبلة القمح إلى الوطن العربي في عام 1970 واستمر ذلك حتى عام 1983 حيث كانت متواجدة في معظم المنازل المصرية، تميزت الملعقة الأصلية بتركيبتها الكيميائية التي تتضمن الحديد والفضة وهذا ما حافظ على نضارتها ومنعها من الصدأ لمدة تزيد عن 50 عامًا.

الحقيقة وراء ال 50 ألف جنيها 

 

على الرغم من انتشار منشورات على منصات التواصل الاجتماعي تظهر بيع ملاعق السنبلة مقابل مبالغ تصل إلى 150 ألف جنيه، إلا أن هذا السعر يهد خياليًا وبعيدًا عن القيمة الحقيقية لهذه الملاعق، ووفقًا لتوضيح أحد تجار المقتنيات القديمة يمكن أن يكون سعر الملعقة الواحدة منها حوالي 30 جنيهًا فقط بشرط أن تكون في حالة جيدة وتحتفظ بكامل جودتها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كنز فى بيتك.. هذه العلامات التي تتواجد في ” ملعقة السنبلة ” والتي ترفع ثمنها إلي 200 ألف جنيه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements