الارشيف / أهم الاخبار

أوعى تطبخيه .. تعرف على الطعام الذي تصنعه في منزلك ويسبب الوفاة .. خلي بالك على نفسك وعلى عيالك

دوت الخليج - كتب احمد صلاح  - غالبًا ما يتجاهل العديد من الأشخاص التفاصيل الصغيرة في عمليات إعداد الطعام دون أن يدركوا أهمية هذه التفاصيل في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد العائلة، لذا قام العديد من الأطباء بمشاركة معلومات صحية تثقيفية لتوعية الناس وتنبيههم إلى العادات الغير صحيحة التي يمكن أن يتبعوها أثناء تحضير الطعام من بين هذه الأمور هناك طرق غير صحيحة للتعامل مع سوس الأرز التي يمكن أن تكون ضارة للصحة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

ما هي الطريقة الخاطئة للتخلص من سوس الأرز؟

 

حذر الأطباء بشدة المواطنين من استخدام المبيدات الحشرية كوسيلة للتخلص من سوس الأرز، حيث يلجأ العديد من المزارعين إلى هذه الطريقة الخاطئة، نتيجة لذلك يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تسمم غذائي خطير إلى جانب الإصابة ببعض الأمراض.

يعتمد هؤلاء المزارعون على حبوب الغلة التي تحتوي على مركب فوسفيد الأمونيوم، وهو مركب سام يمكن أن يؤثر بشكل خطير على صحة الشباب والمراهقين، مما يمكن أن يؤدي إلى تداوله في أجسادهم ويكون له تأثيرات خطيرة على صحتهم.

ما هي الطريقة الصحيحة للتخلص من السوس في البقوليات؟

نصح الأطباء باتباع الأساليب الصحية والآمنة للتخلص من السوس الموجود في البقوليات. تشمل هذه الأساليب:

وضع النعناع الطازج داخل البقوليات للتخلص من الحشرات الموجودة فيها.
رش الفلفل الأسود وسط البقوليات للتخلص من السوس.
غسل الأرز وتصفيته ثم وضعه داخل قماش ورشه بكمية من الملح والثوم للمساهمة في الحفاظ على الأرز لفترة أطول.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوعى تطبخيه .. تعرف على الطعام الذي تصنعه في منزلك ويسبب الوفاة .. خلي بالك على نفسك وعلى عيالك على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements