الارشيف / أهم الاخبار

دليلك للاستثمار العقارى فى المدن الجديدة... 10آلاف جنيه متوسط سعر المتر فى الشيخ زايد.. و9500...

- مدينتى بدر والسادات أسعارهما متقاربة بمتوسط 3 آلاف جنيه للمتر

- مدينة العاشر من رمضان تحتل المرتبة الأخيرة فى المدن الأعلى سعرا

- العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة يغيران خريطة الأسعار فى المدن الجديدة

سعر العقار كل يوم بيتغير وفى مدن بتطلع وبتركب الصاروخ ومدن أسعارها بتستقر، ومدن أخرى تتنافس مع بعضها البعض، هذا هو حال العقار، فكافة الدراسات والأبحاث التسويقية، والتى يتفق معها المحللون العقاريون، ويجمعون على أن الاستثمار الآمن فى العقار يكون فى المدن الجديدة، أما مناطق وسط البلد والمهندسين والدقى وخلافه تكون للسكن فقط.

وفى هذا التقرير نقدم لك عزيزى القارئ أسعار الوحدات والأراضى فى أكثر المدن الجديدة طلبا، وفى مقدمتها القاهرة الجديدة والشيخ زايد، وأسباب ارتفاع السعر فى هذه المدن.

مدينة الشيخ زايد أعلى المدن سعرا

وتأتى مدينة الشيخ زايد فى مقدمة المدن الجديدة ارتفاع للأسعار، والأكثر طلبا، حيث جاء متوسط السعر بها 10 آلاف جنيه، فى حين أن أسعار وحدات جنة بهذه المدينة فى أخر طرح مطلع العام الجارى كان 11500 جنيه للمتر، وفى بعض المناطق بهذه المدينة يتخطى سعر المتر بها حاجز الـ20 ألف جنيه.

ويرى محللون أن ارتفاع الأسعار بمدينة الشيخ زايد وصعودها فى الفترة الأخيرة بهذه الصورة، يرجع للخدمات الكبيرة التى تتمتع بها هذه المدينة نظرا لصغر مساحتها والبنية التحتية، فضلا عن قربها من محاور مرورية كبرى مثل محور 26 يوليو، والدائرى، والدائرى الإقليمى، وطريق الضبعة، وطريق مصر الإسكندرية الصحراوى.

مدينة القاهرة الجديدة فى المرتبة الثانية

وتأتى مدينة القاهرة الجديدة، فى المرتبة الثانية، بعد مدينة الشيخ زايد مباشرة، وهو ما مثل مفاجأة حقيقية للبعض، حيث كان يتوقع البعض أن مدينة القاهرة الجديدة هى رقم 1، ولكن مدينة الشيخ زايد استطاعت أن تضع نفسها فى المقدمة، وجاء متوسط سعر المتر فى مدينة القاهرة الجديدة لـ9500 جنيه للمتر، وفى بعض المشروعات داخل القطاع الخاص يصل سعر المتر فى القاهرة الجديدة لـ26 ألفا، وتختلف الأسعار فى المدينة طبقا لكل تجمع، وكذلك يختلف سعر المتر فى مناطق داخل التجمع الواحد.

ومتوسط أسعار المتر فى القاهرة الجديدة هى كالتالى " التجمع الخامس 9 : 12 ألف جنيه، والتجمع الثالث 6 : 8 آلاف جنيه ، والتجمع الأول 6 : 7.5 آلاف جنيه".

العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة يغيران خريطة الأسعار فى المدن الجديدة

ورغم أن مدينة العلمين الجديدة، مدينة جديدة لم تستقبل مواطن واحدا حتى الآن، إلا أن الأسعار بها استطاعت أن تضعها فى المراتب الأولى بين المدن الأعلى سعرا، حيث جاء متوسط سعر الوحدات بها لـ8 آلاف جنيه، فيما وصل سعر المتر فى الأبراج الجديدة التى تنفذها وزارة الإسكان لـ48 ألف جنيه للمتر.

وهو الأمر الذى ينطبق أيضا على العاصمة الإدارية الجديدة، والتى استطاعت أن تضع نفسها فى المقدمة بمتوسط أسعار 9500 جنيه للمتر، وبعض المشروعات الخاصة بالشركات الكبرى يصل سعر المتر لنحو 22 ألف جنيه.

مدينة أكتوبر  تحتل المرتبة الخامسة فى المدن الأعلى سعرا

فيما جاءت مدينة 6 أكتوبر فى المرتبة الخامسة وسط المدن الجديدة من حيث الأسعار الأعلى، حيث جاء متوسط سعر المتر فى الوحدات بمدينة أكتوبر 7 آلاف جنيه، ويأتى هذا الارتفاع الكبير لمتوسط سعر المتر فى مدينة أكتوبر للمشروعات الكبرى التى تشهدها المدينة فى الوقت الحالى، ومشروعات الشراكة التى تنفذ حاليا لشركات كبرى مثل بالم هيلز، وشركة عربية، وشركة ماونتن فيو، فهذه الشركات الثلاث ينفذون مشروعات كبرى بمدينة أكتوبر وهو ما ساهم بشكل كبير فى رفع سعر المتر بها، فضلا عن مشروعات وزارة الإسكان بها سواء إسكان اجتماعى أو مشروع دار مصر أو سكن.

مدينة الشروق تركب الصاروخ

يأتى ذلك فى الوقت الذى استطاعت فيه مدينة الشروق أن تركب الصاروخ، وتغير خريطة المنطقة، نظرا لقربها من العاصمة الإدارية من ناحية، ومشروعات التنمية وحركة التطوير التى تشهدها المدينة فى الوقت الحالى، وجاءت متوسطات الأسعار داخل المدينة 6 آلاف جنيه.

5500 جنيه متوسط سعر المتر فى مدينة العبور الجديدة

وفى مدبنة العبور، جاء متوسط سعر المتر 5500 جنيه للمتر، وتعد مدينة العبور من أكثر المدن التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، نظرا لوجود أكبر سوق جملة بها، فضلا عن البنية التحتية بها الجيدة، والمشروعات الخدمية، والمنطقة الصناعية التى تعد الأكبر وسط المدن الجديدة.

مدينتى بدر والسادات يتساويان فى سعر المتر للوحدات السكنية

أما بالنسبة لمدينة بدر، فجاءت فى نفس المرتبة مع مدينة السادات، بمتوسط أسعار 3 آلاف جنيه للمتر، ومن المتوقع أن تشهد مدينة بدر طفرة عمرانية كبرى، وهو ما سيغير خريطة الأسعار بها نظرا لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، وتنفيذ أكبر مشروعات سكنية سواء إسكان اجتماعى أو سكن مصر بها، أما بالنسبة لمدينة السادات فما تزال حركة الأسعار بها تسير بمعدل بطىء.

مدينة العاشر من رمضان تحتل المرتبة الأخيرة فى المدن الأعلى سعرا

وتأتى مدينة العاشر من رمضان فى مرتبة متدنية بالنسبة للمدن الأخرى بمتوسط أسعار 2.800 جنيه للمتر، بينما جاءت مدينة دمياط الجديدة فى مرتبة متساوية مع مدينة الشيخ زايد بمتوسط أسعار للمتر يصل لـ10آلاف جنيه.

أما عن متوسط أسعار شقق سكن مصر ودار مصر ومشروع جنة مصر الجديد 2019 فإن أسعار المتر تبدأ من 6 آلاف جنيه وتزيد حسب كل مدينة وموقع الشقق، مع العلم أنه يتم تسليم الشقق كاملة التشطيبات وجاهزة لتوصيل المرافق مباشرة، بينما لازالت أسعار الشقق في الإسكان الاجتماعي ثابتة بسعر 225 ألف جنيه بالتقسيط من خلال التمويل العقارى.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر دليلك للاستثمار العقارى فى المدن الجديدة... 10آلاف جنيه متوسط سعر المتر فى الشيخ زايد.. و9500... على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.