الارشيف / أهم الاخبار

صور.. الأزهر يقرر كتابى "طاقة نور" و"أسود الوطن" على طلاب الأول والثانى...

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قرر قطاع المعاهد الأزهرية تدريس كتاب "طاقة نور" للصف الأول الإعدادى ضمن مقرر اللغة العربية وكتاب "أسود الوطن" للصف الثانى الإعدادى ضمن مقرر اللغة العربية للعام الدراسى القادم 2019-2020 ،الشيخ على خليل ،رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،كشف فى تصريحاته لليوم السابع ،أن الكتيبين سيتم تدريسهما من العام القادم للاطلاع فقط ضمن مقرر اللغة العربية ،حيث أن الكتابين من أعمال مجلة نور التابعة للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر .

 

اليوم السابع حصل على تفاصيل الكتيبين وصور منهم ،يقول الكاتب عبد المنعم حسين مؤلف كتاب "طاقة نور " والمقرر على طلاب الصف الأول الإعدادى ، فى مقدمة الكتاب :كتاب طاقة هو مجموعة من قصص باب طاقة نور المنشورة بمجلة نور والمقصود بها التصدى لكل الأفكار المغلوطة والمنسوبة للدين الإسلامى سواء كانت تكفيرية أو أخلاقية تسئ للإسلام ومجتمعنا وتأخذ كحجة لنشر الفوضى وبث روح الكراهية للوطن والتفرقة بين الشعب الواحد .. ونقوم بناقشة الفكرة المغلوطة من خلال قصة كوميكس بسيطة أبطالها من طوائف الشعب المختلفة مسلمين ومسيحيين ويتم تصحيح الخطأ بصحيح تفسير الآيات والأحاديث النبوية الشريفة.. ويهدف الكتاب لنبذ روح التعصب والطائفية وترسيخ المواطنة والفكرة الحقيقية الأديان السماوية وهى مكارم الأخلاق وإعلاء القيم الإنسانية لتحقيق إعمار الأرض والتعايش مع الاختلاف كما أمرنا الله عز وجل فى كتابه الحكيم القرآن وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم فى صحيح أحاديثه.

 

WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.59.53 AM

اليوم السابع أطلع على كتاب طاقة نور حيث يحتوى على عدد من الدروس بطريقة الكوميكس ،ومن بين تلك الدروس درس القوى الناعمة و الذى يدور حول أربعة أطفال بينهم طفل يتابع فيديوهات الدواعش ويبدى إعجابه بها ليدخل زملائه الآخرين معه فى حديث يفضح مخططات الدواعش وتجنيدهم للأطفال، بالإضافة لدرس آخر بعنوان "من المسئ ؟" تدور فكرته حول وقوع عمليات إرهابية فى باريس ردا على ما نشر من رسوم مسيئة للرسول وعلامات الفرح تظهر على أحدهم لتدخل طفلة بطلة القصة وتناقش صاحب الابتسامة لوقوع العمليات الإرهابية ويدور حديثا أن الدفاع عن الدين وعن الرسول لا يكون بالعمليات الإرهابية والتفجيرات واستهداف الأبرياء لأن ذلك يعد إساءة للدين .

WhatsApp Image 2019-09-04 at 4.54.07 PM

ومن ضمن الدروس أيضا درس بعنوان "فيلم وثائقى" لمقارنة بين شخصية أمير أحد شخصيات الدرس ونجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح ،ويتضمن الدرس مراحل وصول محمد صلاح للعالمية ومراحل تدريبات أمير وسط جماعة داعش الإرهابية ليتم عمل مقارنة بين سجدتين سجدة محمد صلاح بعد الهدف وسط تصفيق الجماهير واحترامهم وتقديرهم له ،وبين سجدة لشخصية أمير الذى يسجد عقب قتله الأبرياء ورجال الأمن لتكون سجدته رمزا للإرهاب ووصمة عار فى جبين الإسلام ،وفى درس آخر بعنوان "الفنون فى حياتنا" يدور حول الغناء وحديث بين أبطال القصة حول من يحرم ومن يبيح الغناء كلا منهم مستشهداً بما لديه من أدلة ،كما يتضمن الكتاب درس بعنوان "شعب واحد " حول التهنئة بين المسلمين وإخوانهم المسيحيين بالأعياد ،بالإضافة إلى درس آخر بعنوان "لن ننكسر" يوصف مشهد انفجار الكنيسة المرقصية بالعباسية ،وقيام المسلمين بمد يد العون لإخوانهم بالكنيسة وسط حوار بين طرفين واحد مؤيد لتقديم يد المساعدة وآخر رافض ليدور الحديث حول وصايا الرسول تجاه الأقباط .

WhatsApp Image 2019-09-04 at 4.54.08 PM

ومن بين الدروس درس بعنوان "أهل العلم " يسلط الضوء على حادثة مقتل تاجر خمور بالإسكندرية على يد ملتحى ،ليدور الحديث حول حرمة الدماء مهما كانت الأسباب وأن إزهاق الروح دون سبب أكبر الكبائر  وان الاختلاف فى الدين لا يعطى الحق فى استباحة الدماء، ودرس بعنوان "بئر العبد" حول بكاء عدد من المسيحيين نتيجة الحادث الارهابى بمسجد الروضة وقتل المصلين بصلاة الجمعة ليدور حديث حول استنكار العملية الإرهابية وتقديم يد المساعدة من المسيحيين لإخوانهم المسلمين ،بالإضافة إلى درس عن خطورة الشائعات التى تستهدف استقرار الوطن من ارتفاع الأسعار واستهداف رجال الأمن فى الكمائن .

كتاب أسود الوطن

أما كتاب "أسود وطن " والمقرر على طلاب الصف الثانى الإعدادى ،فيتضمن دروس بأسم العقيد ساطع النعمانى ، نائب مأمور قسم بولاق الدكرور سابقًا، الذى أصيب بطلق بوجهه خلال أحداث ثورة يونيو ،والذى توفى فى شهر نوفمبر الماضى، يسرد فيه بطولات الراحل ،بالإضافة إلى درس عن الشهيد العقيد أحمد منسى قائد كتيبة الصاعقة 103 ورفاقه وبطولاتهم .

WhatsApp Image 2019-09-04 at 4.54.56 PM

 


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صور.. الأزهر يقرر كتابى "طاقة نور" و"أسود الوطن" على طلاب الأول والثانى... على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.